«بدر» يشهد افتتاح فعاليات المنتدى البيئي الشبابي العربي الإفريقي السابع

السبت، 26 ديسمبر 2015 04:27 م
«بدر» يشهد افتتاح فعاليات المنتدى البيئي الشبابي العربي الإفريقي السابع
محافظ الأقصر محمد بدر

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم السبت، افتتاح فعاليات المنتدي البيئي الشبابي العربي الإفريقي السابع، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد العربي للشباب والبيئة، تحت شعار "النيل مسار للتعاون وليس للصراع" والذي تستمر فعالياته حتى 31 ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة 300 شاب وفتاة من 30 دولة عربية وأفريقية.

وقال المحافظ ، إن المنتدي يقام برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، وبالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الري والموارد المائية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، ومحافظتي الأقصر واسوان، حيث من المقرر أن تختتم فعاليات المنتدى في مدينة أسوان .

وأوضح ،أن المنتدى يهدف إلي تفعيل دور الشباب نحو قضايا التنمية ومشاركتهم في القضايا الدولية الهامة وتبادل الخبرات بين الشباب المشارك في مجال العمل البيئي ورفع الوعي بأهمية المحافظة على المياه ومصادرها المختلفة وكذلك عملية الترشيد والحفاظ على التنوع البيولوجي في إطار التنمية المستدامة.

ومن جانبه قال أمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة الدكتور ممدوح رشوان، إن المنتدي سيتناول عدة محاور هامة منها تغير المناخ والتنوع البيولوجي وقضايا المياه وتمكين الشباب وسيتضمن محاضرات وورش عمل وبرنامج تدريب للشباب على المهارات المختلفة في مجال التنمية المستدامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق