مصدر قضائي: النيابة تأمر بضبط وإحضار المعلق الرياضي عصام عبده

السبت، 26 ديسمبر 2015 03:53 م
مصدر قضائي: النيابة تأمر بضبط وإحضار المعلق الرياضي عصام عبده
المعلق الرياضي عصام عبده
رمضان البوشي

كشف مصدر قضائى بنيابة وسط القاهرة، صدور أمر بضبط إحضار المعلق الرياضي عصام عبده، وشخص أخر، لسماع أقوالهم في واقعة إتهام المندوة الحسيني برشوة موظف بالجهاز المركزي للمحاسبات، لتسهيل شراء قطعة أرض.

وفي نفس السياق، أكد المصدر أن نيابة وسط القاهرة الكلية عرضت المندوة الحسيني، وموظف الجهاز المركزي للمحاسبات، على لجنة فنية من إتحاد الاذاعة والتلفزيون، لأخذ بصمة الصوت الخاصة بهم لمضاهاتها بما ورد من تسجيلات بالرقابة الإدارية.

وبحسب تحقيقات نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، أنه تم ضبط «الحسيني»، و«محمود.أ» صاحب جمعية خيرية، أثناء عرض «الحسيني»، رشوة تقدر بـ50 ألف جنيه للثاني؛ بسبب حصوله على قطعة أرض خلال مزاد علني.

أدلى رجل الأعمال المندوه الحسيني، وصاحب جمعية خيرية، باعترافات تفصيلية بواقعة الرشوة، واعترف الحسيني بتقديمه رشوة للمتهم الثاني «محمود.أ» صاحب جمعية خيرية، تقدر بـ50 ألف جنيه لتسهيل عملية حصوله على قطعة أرض خلال مزاد علني.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم شرح بالتفصيل عملية تقديمه للرشوة بعد إنكاره للاتهامات الموجهة إليه، فى أولى جلسات التحقيق، وأكد أنه كان يعطى المتهم الثاني أموالًا ردًا لخدمات قدمها له ليس لها علاقة بالأرض.

كما أشارت إلى قيام المتهم بتقديم رشوة في بادئ الأمر بلغت نحو 10 آلاف جنيه، ثم أعطى له موعد آخر لتقديم 30 ألف جنيه من المبلغ، وبالفعل تم الأمر، إلا أنه ألقى القبض عليه أثناء تقديم الدفعة الأخيرة من المبلغ التي قدرت بـ10 آلاف جنيه، مؤكدًا خلال التحقيقات أنه أجبر على تقديم تلك الرشوة مقابل إنهاء إجراءات المناقصة على قطعة أرض.

وأضاف مصدر قضائي أن اعتراف المندوة الحسيني بواقعة الرشوة بعد إنكاره لها فى بادئ الأمر، جاء بعد عدة محاولات مضنية من قبل اللجنة القانونية المكلفة بالدفاع عنه، للاستفادة من المواد القانونية الخاصة بالاعتراف فى مثل تلك القضايا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق