ضبط 5.5 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالإسكندرية

الإثنين، 05 مارس 2018 11:41 ص
ضبط 5.5 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالإسكندرية
سلع الغذائية

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط المدير المسئول عن مخزن "بدون ترخيص" للسلع الغذائية بمنطقة المنشية وسط المدينة ، لقيامه بالإتجار في السلع الغذائية منتهية تاريخ الصلاحية ، وذلك خلال حملاتهم على الأسواق والمحلات لمكافحة جرائم الغش التجاري ومراقبة الأسعار.

وعقب تقنين الإجراءات ، تم ضبط 73 ألفا و957 عبوة مواد غذائية بإجمالي وزن 5 أطنان و500 كجم ، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم - خلال الحملة - ضبط 27 قضية تموينية أخرى شملت البيع أزيد من السعر الرسمي، وإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار.

وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

في السياق ذاته، تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية بالإشتراك مع ضباط الإدارة العامه لشرطة التموين والتجارة الداخلية، من ضبط المدير المسئول عن مخزن "بدون ترخيص" تابع لشركة للصناعات الغذائية، بمركز بلبيس محافظة الشرقية، لقيامه بتجميع السلع منتهية الصلاحية، تمهيدا لبيعها مرة أخرى.

كانت معلومات قد وردت لضباط مباحث التموين مفادها قيام مسئولي الشركة بتجميع كميات كبيرة من المياه المعدنية منتهية تاريخ الصلاحية وغير الصالحة للإستهلاك الأدمي داخل مخزن "بدون ترخيص" بمنطقة المنتزه، شرق المدينة، بقصد طرحها للبيع بالأسواق بعد تغير تاريخ الإنتاج.

وبعد تقين الإجراءات، تم تفتيش المخزن، حيث عثر بداخله على 4050 عبوة مياه معدنية مختلفة الأحجام، 73 ألفا و957 عبوة أعشاب متنوعة، جميعها منتيهة الصلاحية. وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة، للتحقيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق