المركز الثقافي البريطاني يحتفل بتفوق الطلاب المصريين في الشهادة الدولية IGCSE

الأربعاء، 28 فبراير 2018 04:00 م
المركز الثقافي البريطاني يحتفل بتفوق الطلاب المصريين في الشهادة الدولية  IGCSE
المركز الثقافي البريطاني يحتفل بتفوق الطلاب المصريين في الشهادة الدولية IGCSE

 منح المجلس الثقافي البريطاني في مصر وهيئة بيرسون إديكسل شهادات " الطلاب المتميزين" Outstanding Pearson Learner Awards في الاحتفالية السنوية التي عقدت أمس بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة وبحضور مسؤولين من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.

حضر الفعالية السفير البريطاني في مصر، جون كاسون، ومدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، جيف ستريتر، ومدير هيئة بيرسون في مصر، أحمد إسماعيل، للاحتفال بالإنجازات الأكاديمية التي حققها طلاب المرحلة الثانوية في امتحانات إديكسل للشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE لعام 2017.  

حضر الاحتفالية رود بريستو، الرئيس الأقليمي لأوروبا وافريقيا واسيا بهيئة بيرسون، وأولياء الأمور والمعلمين من المدارس الرائدة في جميع أنحاء مصر ليشهدوا تكريم أولادهم وبناتهم وسائر الطلاب الحاصلين على شهادة التميز تقديرًا لهم على ما بذلوه من عمل شاق خلال رحلتهم التعليمية.

 

وقال السفير البريطاني في مصر جون كاسون: هؤلاء الشباب المصرى أظهر أن محمد صلاح ومحمد الشوربجي ورنيم الوليلي ليسوا المصريين  المتفوقين على مستوى العالم فحسب. ففي كل مكان نذهب ليه نلتقي شباب مصري ذوي المواهب والإمكانات المتعددة. 

 

وقال جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: "نهنئ  الطلاب المصريين على أدائهم الاستثنائي في امتحانات بيرسون إديكسل التي تمثل معيارًا دوليًا حقيقيًا للجودة، والنتائج التي نراها اليوم ذات مستوى عالمي بحق.  وبينما يحتفل المجلس الثقافي البريطاني بمرور 80 عامًا على تواجده في مصر، نفخر بالعمل مع شركاء مثل هيئة بيرسون والمدارس الممتازة في شبكتنا هنا لتطوير المواهب الرائعة للشباب المصريين. وبناء على هذه التجربة، ليس من المستغرب أن يتنافس الشباب في مصر مع الأفضل في العالم ".

وأشار رود بريستو – الرئيس الأقليمي لأوروبا وافريقيا واسيا بهيئة بيرسون " نحن هنا للاحتفال بما حققه الدارسون المصريون، حيث حصل 44 طالبًا على 59 شهادة -منها 14 شهادة في فئة" أعلى درجة على مستوى العالم". وبالإضافة إلى ذلك، احتلت مصر المرتبة الأولى على مستوى أفريقيا في مؤهلات المستوى المتقدم الدولي لهذا العام، والمرتبة الثانية في شهادات الثانوية العامة الدولية. هذه الإنجازات الهائلة ينبغي أن تكون محل فخر الطلاب والمعلمين. ويشرفني أن أكون في مصر لتكريم الدارسين ومنحهم شهاداتهم."

قدم المجلس الثقافي البريطاني امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE لأول مرة في مصر في عام 1990، وأصبح البرنامج الآن يُقدم لأكثر من 125 مدرسة في جميع أنحاء مصر. وتعتبر هذه المؤهلات جزءًا من مجموعة واسعة من النظم والبرامج التعليمية المتميزة التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني في مصر بالتعاون مع هيئة بيرسون إديكسل ووزارة التربية والتعليم المصرية. وفي شهر مارس المقبل، سيدعم المجلس الثقافي البريطاني إطلاق برنامج مؤهلات بيرسون للمرحلة الابتدائية والإعدادية، مما سيتيح المزيد من الخيارات الجيدة للشباب المصري في سعيهم لتحقيق النجاح.        

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة