أستاذ علوم الأرض بأمريكا: مشروع ضخم لمواجهة التغيرات المناخية بمصر

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:01 ص
أستاذ علوم الأرض بأمريكا: مشروع ضخم لمواجهة التغيرات المناخية بمصر
مصر تستطيع

المياة هي الحياة ونهر النيل بالنسبة لمصر هو كل الحياة  ولذلك لابد من التعامل بشكل مختلف مستخدمين التكنولوجيا الحديثة، وهو ما أكده الدكتورهشام العسكري أستاذ علوم الأرض بأمريكا، أن مصرتعمل علي تحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030، من خلال بحث سبل مواجهة التغيرات المناخية بعلوم التكنولوجيا والفضاء.

وأضاف الدكتور هشام العسكري في كلمته بمؤتمر" مصر تستطيع بأبناء النيل" بمحافظة الأقصر، أنه تم عرض مشروع ضخم لمواجهة التغيرات المناخية ويجري العمل على الموافقة عليه من الجهات المسئولة خلال الأيام المقبلة

موضحا  أن درجة الحرارة زادت على كوكب الأرض بصورة كبيرة مؤخراً، وتم وضع سيناريو أن درجة حرارة الأرض بنهاية القرن لأكثر من 7 درجات مئوية، وهو ما تم الرد عليه بأنه غير صحيح عبر جريدة اليوم السابع.

وأوضح أستاذ علوم الأرض بأمريكا الدكتور هشام العسكري ، أنه يوجد جفاف عالمي ولابد من التفكير في الترشيد للمياه بخطط دولية، وفي حالة مصر لابد من الحفاظ على نهر النيل لكونه العنصر الرئيسي للمياه بمصر، موضحاً أن الإنسان أضر بالبيئة ولابد من العودة للحفاظ على المياه حول العالم.

مؤكدا علي ضرورة استخدام التكنولوجيا لعمل نموذج اقتصادي لخدمة ملف المياه بمصر، لعمل خريطة فعالة لجلب معطيات من البيئة والأقمار الصناعية لدعم إنتاج المحاصيل الزراعية ومعرفة الزراعات وتحركها موسميا ومعرفة احتياجها من المياه والسماد وغيره.

مشيرا لوجود خرائط دائمة لمتابعة التغيرات المناخية، مشددا على أن تلك الخرائط تساعد في قياس التغيير ودعم الدلتا مثلا أو مصر بأكملها، لعمل زراعة ذاتية لاتخاذ قرار صائب لتكون مصر في الموقع الذي تستحقه بين دول العالم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق