دماء المصريين تواصل النزيف على الأسفلت .. أتوبيس الطريق الدولي ليس أولهم

السبت، 24 فبراير 2018 07:00 م
دماء المصريين تواصل النزيف على الأسفلت .. أتوبيس الطريق الدولي ليس أولهم
أرشيفيه
أمين قدرى

 

لم يكن حادث طريق إسكندرية الدولي والذي أودي بحياة أكثر من 30 شخصاً وإصابة العشرات،هو الأول،فلا يزال نزيف الدماء مستمرا ،لأسباب عديدة منها ضعف الرقابة على الطرق بالإضافة إلى الأخطاء الفنية والبشرية، " صوت الأمة" تستعرض أبرز حوادث الاتوبيسات فى السطور التالية:

في يونيو 2017  وقع حادث أتوبيس كان يحمل طالبات بالمرحلة الثانوية التجارية بالزقازيق، ما أدى لإصابة 20 طالبة،و قالت صحة الشرقية وقتها أن انقلاب الأتوبيس الذى كان يحمل طالبات بالمرحلة الثانوية التجارية ببردين يرجع إلى تصادمه مع ميكروباص بطريق العصلوجي – أبو الأخضر بمركز الزقازيق.

أسفر الحادث عن إصابة 20 طالبة بالمرحلة الثانوية، وتم نقل جميع الحالات إلي مستشفي الأحرار التعليمي، وتم تقديم الإسعافات العاجلة لهم ،وعمل الفحوصات اللازمة من أشعات وتحاليل.

 تبين إصابة أحداهن بكسر بالفك، وتم حجزها بقسم جراحة الوجه والفكين بالمستشفي، وباقي الحالات ما بين سحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم خروج  10حالات خروج تحسن وتبقي 9 آخرين  تحت الملاحظة بقسم الطوارئ والإستقبال حالتهم مستقرة وسوف يخروجون تباعاً.

 

في أغسطس2017 وقع حادث أخر أدى إلى،وفاة وإصابة 14 مواطنا في حادث سير بالأقصر،أوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الاسعاف، أنه تم نقل حالات الاصابة والوفاة الى مستشفى إسنا المركزي بواسطة 10 سيارات إسعاف مجهزة وصلت الى مكان الحادث بعد وقوعة ب 5  دقائق، مشيراً الى تلقى 9 مصابين الرعاية الطبية بالمستشفى، بينما تم تحويل مصاب واحد إلى مستشفى الأقصر الدولي.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كسر بالساق اليمنى، واشتباة كسر بالزراع الأيمن، وسحجات وكدمات وخدوش متفرقة بالجسد، لافتاً الى أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وفي سبتمبر2017 ، أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، عن إصابة 21 مواطنا في حادث‪ انقلاب وأشار الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إلى أنه تم نقل حالات الإصابة إلى مستشفيات التأمين الصحي بالسويس، والسويس العام، من خلال 12 سيارة إسعاف‪‪ أتوبيس بطريق السويس  العين السخنة بمحافظة السويس.

وفى يوليه 2017،أصيب 31 شخص في اثنين من حوادث الطرق بمحافظة السويس الإثنين، ونقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، كان اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من قوات تأمين الطرق بوقوع اثنين من حوادث الطرق  بطريق السويس – القاهرة.

يذكر أن أتوبيس يقل 30 عاملا قد تصادم مع أحد جوانب الطريق "التل توار"، مما أخل عجلة القيادة بيد السائق والذي انتهي بانقلاب الأتوبيس واشتعال النيران به، وذلك  أمام قرية أبيس الثالثة على الطريق الدولي ما بين محافظتي البحيرة والإسكندرية،

كان الأتوبيس  يقل 30 عاملا تابعين لشركة فتحي محمود، ونجح الأهالي فى استخراج 8 جثث، ولازالوا في انتظار الحماية المدنية لانتشال باقي الجثث، وتشير المؤشرات الأولية إلى انقاذ عدد 7 مصابين حتي الآن وانتشال 8 جثث متفحمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة