5 اتهامات من سوريا ضد الأمم المتحدة.. ومندوب دمشق يظهر العين الحمراء بمجلس الأمن

الخميس، 22 فبراير 2018 09:28 م
5 اتهامات من سوريا ضد الأمم المتحدة.. ومندوب دمشق يظهر العين الحمراء بمجلس الأمن
بشار الجعفرى
كتب أحمد عرفة

 

 

 

 

تصريحات شديدة اللهجة، أطلقها بشار الجعفري، المندوب السوري في الأمم المتحدة، خلال الاجتماع العاجل لمجلس الأمن الذي يناقش الأحداث التي تشهدها مدينة الغوضة الشرقية.

 

 المندوب السوري في الأمم المتحدة، وصف – بحسب ما نشرت شبكة س"سكاي نيوز"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، قصف الغوطة الشرقية بالدفاع عن النفس والحق السيادي، متهما واشنطن وباريس ولندن بمحاولة التعدي على سيادة الدولة السورية.

1
 

 

كما اتهم، بشار الجعفري، الأمم المتحدة بتجاهل المعلومات التي تقدمها دمشق بشأن الهجمات في سوريا، نافيا أن يكون النظام في دمشق قد استخدم الأسلحة الكيميائية ويتهم المعارضة باستعمالها.

 

واتهم المندوب السوري في الأمم المتحدة، أعضاء في الأمم المتحدة بابتزاز بلاده، موضحا أن الأمانة العامة للأمم المتحدة تتجاهل مصير 8 مليون سوري في العاصمة دمشق.

 

ونفى المندوب السوري في الأمم المتحدة، أن يكون نظام الأسد يحاصر الغوطة الشرقية، متابعا :" سمحنا بدخول الغذاء والدواء للغوطة الشرقية، وأهالي الغوطة الشرقية يحتجون على وجود الإرهابيين، مهاجما أجهزة الأمم المتحدة ويكذب تقاريرها.

 

وقال المندوب السوري في الأمم المتحدة :"هناك جنون إرهابي يحصل في الغوطة الشرقية ويجب وقفه فورا، وسنواصل مكافحة الإرهاب، متهما أعضاء في مجلس الأمن باستغلال دماء السوريين".

 

وقال الجعفري: الأمم المتحدة تتغاضى عن اعتداءات تركيا على السيادة السورية في عفرين، موضحا أن الغوطة الشرقية ستكون هي حلب الثانية، ومهددا المسلحين في سوريا بالجحيم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة