لندن تواجه إرهاب الدوحة.. حقيقة نشاط مؤسسة قطر الخيرية في المملكة المتحدة

الأربعاء، 21 فبراير 2018 09:05 م
لندن تواجه إرهاب الدوحة.. حقيقة نشاط مؤسسة قطر الخيرية في المملكة المتحدة
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

تعد المؤسسات الخيرية هي منفذقطر للتغلغل في المجتمعات الغربية، ودعم جماعة الإخوان، والجماعات الإرهابية التي تدين باللولاء لتنظيم الحمدين، وتتلقى الدعم المالي منه.

 

هذه المرة كانت بريطانيا، هي الضحية، عبر مؤسسة قطر الخيرية، التي تتواجد في بريطانيا، حيث نقلت المعارضة القطرية، عن صحيفة "تليغراف" البريطانية  أن مؤسسة قطر الخيرية التي تقدم ملايين الجنيهات إلى مساجد ذات نشاط متطرف، يتولى إداراتها المسؤول القطري السابق، يوسف الكواري، المعروف بتحريضه الدائم على غير المسلمين وونشره للأفكار المتطرفة في المجتمع البريطاني.

 

موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أكد أن يوسف الكواري هو الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر الخيرية، التي تشمل أعمالها بناء مسجد جديد في شمال إنجلترا، وهو أيضا المؤسس لموقع "إسلام ويب"، الذي أصدر فتاوى بتحريم قسم اليمين للحصول على الجنسية البريطانية، لافتة إلى أن قطر الخيرية بالمملكة المتحدة هي الذراع البريطانية لمؤسسة قطر الخيرية، وهي المؤسسة التي تم تصنيفها كمنظمة إرهابية من قبل دول الخليج المجاورة.

1
 

 

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، قال إن شعار "حوار الأديان"  الذي يستعمله النظام القطري لخداع الشعوب العربية والأجنبية، هو غطاء لما هو أخطر من البروز الإعلامي وإدعاء التسامح  ومحاولة تجميل صورة تميم وحاشيته.

 

وكشف الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على "تويتر"، أن فعاليات التحشيد  المدفوعة الأجر التي يقيمها الديوان الأميري والشخصيات التي يتم دعوتها، يجب أن تحظى بموافقة مرشد إرهاب الإخوان يوسف القرضاوي وبعض مساعديه.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق