إلى تشيلسي.. احذر من برشلونة في الكامب نو

الخميس، 22 فبراير 2018 06:00 ص
إلى تشيلسي.. احذر من برشلونة في الكامب نو
ميسى وهازارد
كتب أحمد عرفة

استطاع فريق تشيلسي الإنجليزي، الخروج بأقل الخسائر على ملعبه ستامفورد بريدج، أمام العملاق الكتالوني برشلونة، رغم الفرص السهل التي أضاعها البلوز، ليؤجل المعركة إلى مرحلة الإياب في الكامب نو معقل الفريق الإسباني، وذلك في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

 

الأمور يبدو أنها تتجه نحو تأهل برشلونة في الدور الربع نهائي، فالفريق الإسباني قوى للغاية في ملعبه، ولعلنا نذكر الريمونداتا، التي حققها على أرضه في كامب نو أمام باريس سان جيرمان، فدائما ما يعوض البلوجرانا على أرضه، كما أن الفوز العريض الذي حققه برشلونة أمام يوفينتوس في دور المجموعات بـ3 أهداف دون رد يؤكد قوة برشلونة على أرضه.

 

لعل رصيد تشيلسي أمام برشلونة على ملعب الأخير، يجعل الفريق الإنجليزي يطمأن بعض الشئ، خاصة أن أخر مواجهتين للفريقين على كامب نو انتهت بالتعادل السلبي في 2009 والتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في 2012، عندما استطاع توريس أن يتعادل للبلوز في الدقيقة الأخيرة ليطيح ببرشلونة في دور نصفا لنهائي بالبطولة ثم يحقق اللقلب الأول في تاريخ الفريق الإنجليزي بهذه البطولة.

 

بينما نجد في الفترة الأخيرة، قوة فريق برشلونة على أرضه، فخلال مباراة الفريقين في ستامفورد بريدج، ظهر برشلونة كفريق قوى قادر بشكل كبير على تهديد البلوز، بل إن المدرب الإيطالي كونتي، لعب في بعض الفترات بطريقة دفاعية للحفاظ على هدف التقدم، ولم يغامر، في ظل قوة هجوم برشلونة.

 

برشلونة لن يجد معاناة كبيرة على ملعبه، خاصة أن دفاع تشيلسي كثير الأخطاء، ولعل هدف التعادل الذي أحرزه ميسى في مرمسى تشيلسي كان من خطأ دفاعي للفريق الإنجليزي، وهو ما قد يزيد خلال مباراة الإياب، فبرشلونة لا يهدر الفرص التي تأتي له من أخطاء دفاعية.

 

على الجانب الأخر نجد أن هجوم تشيلسي وجد معاناة كبيرة، ولعل أكبر دليل على ذلك اعتماده على التسديد من خارج المنطقة، وهو ما تكلل بنجاح البرازيلي ويليان من إحراز هدف التقدم، بل إن التصويبات التي كان يسددها ويليان وهازراد كانت معظمها من خارج منطقة الجزاء في ظل الصعوبة التي عانى منها البلوز في اختراق دفاع برشلونة.

 

إذا أراد تشيلسي أن يحقق نتيجة قوية على أرض برشلونة، فعليه المغامرة وليس الاعتماد على الدفاع فقط، لأن من يدافع دائما ما يتلقى أهداف، وأيضا لأن البلوز يحتاج لإحراز أهداف لأن التعادل السلبي يضمن لبرشلونة الحصول على تذكرة العبور للدور التالي بالبطولة الأعرق في أوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق