الطائرة الإيرانية.. من الإقلاع حتي الإرتطام بالجبل ( تايم لاين)

الأحد، 18 فبراير 2018 11:00 ص
الطائرة الإيرانية.. من الإقلاع حتي الإرتطام بالجبل ( تايم لاين)
طائرة ركاب إيرانية
كتب إبراهيم سالم

تحطمت صباح اليوم طائرة ركاب إيرانية بعد أن اختفت من على شاشات الرادار خلال قيامها برحلة داخلية بين مدينتي طهران وياسوج وعلى متنها 60 راكبا و6 أفراد للطاقم، حيث سقطت بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار مهر آباد بطهران، ولازالت تتوالي الأنباء عنها حتى الأن.

سقوط طائرة إيرانية.. في البداية أعلنت وسائل إعلام أن طائرة إيرانية اختفت صباح اليوم الأحد عن شاشات الرادار خلال قيامها برحلة داخلية بين مدينتي طهران وياسوج وعلى متنها 66 راكبا.

وأفادت وكالة تسنيم الدّولية للأنباء أن طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة "آسمان" الايرانية اختفت عن صفحة الرادار بينما كانت تقوم برحلة داخلية بين العاصمة الايرانية طهران ومدينة ياسوج.

232331-موقع-سقوط-الطائرة-الإيرانية
موقع سقوط الطائرة الإيرانية

وتقوم هذه الطائرة عادة برحلة يومية بين طهران وياسوج وتحمل 60 مسافرا إلى جانب 6 من طاقم الطائرة، وقد وأعلن مطار ياسوج على الفور استعداده الكامل لأي طارئ في هذا المجال.

سقوط طائرة إيرانية.. وأوضحت وكالة فارس أن الطائرة سقطت وعلى متنها 66 راكبا.

159036-قائد-الطائرة-المنكوبة
قائد الطائرة المنكوبة

سقوط طائرة إيرانية.. وفي السياق ذاته أعلن المتحدث باسم الطوارئ في ايران مجتبى خالدي، إنه لم نعثر بعد على حطام الطائرة المنكوبة التابعة لخطوط "أسمان"، مشيرا إلى أن مروحيات الطوارئ قد توجهت لأداء مهامها في الاغاثة في أجواء محافظة أصفهان.

وأضاف "خالدي" في تصريحات صحفية، أن طائرة خطوط "أسمان" التي كانت في رحلة بين طهران وياسوج من المحتمل جدا أنها تحطمت في أطراف مدينة سميرم.

وتابع، مروحيات الطوارئ قد توجهت إلى مكان الحادث وأن فرق الرد السريع تقترب من مكان الحادث لإغاثة المنكوبين.

سقوط طائرة إيرانية.. ومن جانبها أعلنت العلاقات العامة لشركة "آسمان" للطيران الايرانية بان طائرة الركاب تحطمت إثر ارتطامها بجبل واعلنت عن مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 66 راكبا مع الطاقم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق