هذا ما جناه "أردوغان" على جيشه.. مقتل 862 جندي تركي في عفرين

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:03 م
هذا ما جناه "أردوغان" على جيشه.. مقتل 862 جندي تركي في عفرين
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

ما زالت تركيا تتكبد خسائر فادحة في معركتها التي تشنها في عفرين، والتي أطلقت عليها أنقرة "غصن الزيتون"، فلم تقتصر الخسائر على قتل عشرات الجنود الأتراك في شمال سوريا، بل أيضا تضمنت خسائر عسكرية.

ونشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على "تويتر"، إحصائية للخسائر التي تكبدها الجيس التركي، موضحة أن العملية استهدفت أماكن تجمُّع المدنيين بمختلف أنواع أسلحته، سواء القصف بالسلاح الثقيل أو القصف الجوي، فسقط 180 مدنيا بين طفل وامرأة وشيخ، شهداء، تم توثيقهم بالأسماء والأضابير الرسمية في مشافي عفرين.

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، مقتل 862  من جنود تركيا وإرهابيي الفصائل الجهادية تم التأكد من جثثهم في أرض المعارك، موضحا أن العملية التركية في عفرين نفَّذ 668 هجمة، غارة جوية وقصفت عشوائياً الأماكن الآهلة بالسكان، واستهدفت البنية التحتية ومضخات مياه الشرب ومدارس الأطفال والمداجن.

كما نفَّذت القوات التركية 16 غارة بالطائرات العامودية، استهدفت تجمعات سكنية، فضلاً عن 2645 هجوما عشوائيا بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها مدافع بمختلف القياسات والدبابات.

وكانت صحيفة "ديلي تايمز"، البريطانية، سلطت الضوء على الديكتاتورية، التي ينتهجها أردوغان ضد شعبه بسبب معركة عفرين، مشيرة – بحسب ما نشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية -  أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لديه عقدة العثماني؛ حيث يريد استعادة دور بلاده القديم ومكانتها التاريخية، موضحة أن أردوغان يجد أن بلاده وحتى نفسه محاطا بالأعداء المفترضين، وهو مصاب بجنون العظمة بخصوص العناصر القوية في الجيش التي يزعم أنها تتآمر للإطاحة بحكومته.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة