"آلام لا تنتهي".. فبراير شهر "الكوراث" الرياضية في مصر (فيديو)

السبت، 10 فبراير 2018 12:04 م
"آلام لا تنتهي".. فبراير شهر "الكوراث" الرياضية في مصر (فيديو)
مجزره استاذ بورسعيد
أحمد مسعود

يظل فبراير شهرًا مكروها لعشاق الكرة المصرية وجماهيرها، نظرا للأحداث الصعبة التي وقعت فيه، من الموت والدماء التي انتشرت بين المشجعين، أو حتي بنتائج سلبية صدمت الجماهير المصرية أو توقف الدوري بسبب ثورة 25 يناير والعديد من الأحداث الأخري.

"صوت الأمة" يرصد أصعب المواقف الصعبة للكرة المصرية في شهر فبراير..

توقف الدوري بسبب ثورة يناير

مع أحداث جمعة الغضب يوم 28 يناير 2011، إبان ثورة يناير، توقفت المسابقة المحلية رسميا بعد أيام بقرار من اتحاد الكرة حتي رحل الرئيس السابق حسني مبارك ليتم بعدها استكمال المسابقة.


حادثة بورسعيد

منذ أيام أحيي النادي الأهلي الذكري السادسة لحادثة بورسعيد، التي وقعت يوم 1 فبراير 2012، وراح ضحيتها 74 من مشجعي النادي الأهلي.

الأحداث بدأت مع نهاية مباراة الأهلي والمصري في بورسعيد، بفوز الأخير 3 / 1، لتهجم بعدها جماهير النادي المصري علي جماهير الأحمر، وتحصد أرواح 74 مشجعًا وإصابات بالمئات، ويتم إلغاء مسابقة الدوري في هذا الموسم ولمدة موسمين بعدها، وتبقي الذكري الأسود في الرياضة المصرية علي مدار تاريخها.

 


حادثة الدفاع الجوي

أمس الخميس 8 فبراير 2018، كانت الذكري الثالثة لمقتل 20 مشجعا من جماهير الزمالك فيما أطلق عليه أحداث ستاد الدفاع الجوى، والذين توافدوا على الاستاد لحضور مباراة فريقهم أمام إنبى، فى انطلاق مباريات الدور الثانى من مسابقة الدورى المصرى، موسم 2015.


مصر تخسر لقب إفريقيا أمام الكاميرون

في 5 فبراير من عام 2017، سقط منتخب مصر، أمام نظيره الكاميروني في نهائي كأس الأمم الإفريقية، ونجح الأسود الكاميرونية في الفوز بالمباراة بهدفين مقابل هدف، لتتوج باللقب الخامس في تاريخها.

هذه هي المشاركة الأولي، لمنتخب مصر في البطولة بعد 3 دورات متتالية لم يشارك لكنه حقق مفاجأة ووصل للنهائي ليواجه الكاميرون التي استطاعت خطف اللقب في الدقائق الأخيرة.

الكاميرون لم تحصد البطولة فحسب بل أنهت عقدة النهائي مع مصر، لا سيما وأن الفراعنة انتزعا منهم اللقب مرتين من قبل، خلال بطولة 2008، و1986.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق