هل يصل الجيش اليمني لـ"صنعاء"؟.. الحوثيون يتقهقرون داخل العاصمة

الإثنين، 05 فبراير 2018 06:07 ص
هل يصل الجيش اليمني لـ"صنعاء"؟.. الحوثيون يتقهقرون داخل العاصمة
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

  

 

يبدو أن الجيش اليمني، أصبح على بعد خطوات قليلة من تحرير العاصمة اليمنية صنعاء من عناصر مليشيات الحوثي التي تمركزت في العاصمة لعدة سنوات ومارست فيها كل أشكال القمع والانتهاكات ضد اليمنيين.

إعلان قرب وصول الجيش اليمني لصنعاء جاء على لسان، مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، الفريق محمد المقدشي، الذي أكد – بحسب ما نشر موقع العربية -  أن تكون قوات الجيش الوطني قريبا في العاصمة صنعاء، موضحا أن الجيش الوطني يقف على أطراف صنعاء وصعدة ، وسيكون قريبا في العاصمة ؛ حيث تتوالى الإنتصارات في مختلف الجبهات.

مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، قال إن العمليات العسكرية مستمرة وتسير وفق الخطط المرسومة ، حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية من الميليشيات الحوثية ، مؤكدا ضرورة رفع درجة الجاهزية والإستعداد للتحرك إلى أية جبهة كانت في أرض الوطن.

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه حساب "العربية" على تويتر، مقتل أبو همام قائد الوحدات الخاصة لميليشيات الحوثي بغارة قبالة الخوبة السعودية.

من جانبها ذكرت صفحة "صنعاء مباشر"، المهتمة بالشآن اليمني، أن الجيش اليمني يسيطر على منطقتي وهر والعينين في بلاد الوافي شمال مديرية جبل حبشي غربي مدينة تعز، موضحة أن هذه المنطقة تعتبر من المناطق المطلة على الخط الرئيسي بين تعز والحديدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق