العرب في البيت الأبيض.. ترامب يعين وزيرا للصحة من أصل لبناني

الثلاثاء، 30 يناير 2018 09:35 ص
العرب في البيت الأبيض.. ترامب يعين وزيرا للصحة من أصل لبناني
تعيين وزير عربى في امريكا
حسن شرف

قرر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تعيين المحامي اللبناني الأصل ألكسندر عازار وزيرًا للصحة والخدمات الإنسانية في حفل بالبيت الأبيض، حضره أفراد عائلته ونائب الرئيس وعدد من المسؤولين.
 
 
وأشاد ترامب بسجل عازار، كما شكر والده، قائلا: "سنشهد انخفاضًا في أسعار الأدوية من الآن وصاعدًا لأن أليكس خدم في الوزارة ويدرك جيدًا طبيعة العمل فيها".
 
 
وأضاف الرئيس الأمريكي، أن أليكس يعرف تمامًا تأثير السياسات الحكومية على المرضى وكمدير لكبرى شركات الأدوية العالمية وهي Eli Lilly فهو يأتي بخبرة القطاع الخاص، وسيطبق سياسات ستساعد الأميركيين في تلقي خدمات صحية عالية الجودة.
 
أثناء تعيين ترمب ألكسندر عازار وزيرا للصحة
 
 
وقام نائب الرئيس مايك بنس بإجراء مراسيم حلف اليمين الدستورية، بعد أن وافق مجلس الشيوخ على تعيين عازار.
 
من جهته، قال أليكس في كلمته أمام ترمب إنه كمهاجر من لبنان يتطلع للعمل في خدمة الحكومة، وتطبيق سياسات الرئيس وعلى رأس الأولويات إجبار شركات الأدوية على تخفيض الأسعار إلى جانب محاربة أزمة الإدمان.
 
وتخرج عازار البالغ من العمر خمسين عامًا من جامعة "ييل"، وهي من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة، وعمل في القطاع الخاص قبل أن يقع الاختيار عليه، وهو من مواليد ولاية بنسلفانيا، ومقيم في ولاية إنديانا.
 
أثناء تعيين ترمب ألكسندر عازار وزيرا للصحة2
 
 
وحضر حفل التنصيب زوجته جينفر وابنته كلير وابنه أليكس، إلى جانب والده المتقدم بالعمر، واخته وزوجها، وباقي أفراد العائلة.
 
وبهذا يكون أليكس عازار أول أميركي من أصول عربية، يعين وزيرًا في إدارة الرئيس ترمب، والثاني بعد مساعدة مستشار الأمن القومي دينا بول المصرية الأصل، والتي تركت وظيفتها، لكن منصبها لم يكن برتبة وزير.
 
أثناء تعيين ترمب ألكسندر عازار وزيرا للصحة3
 

أثناء تعيين ترمب ألكسندر عازار وزيرا للصحة4
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة