«التموين» تحصد المركز الأول في رضاء المواطنين

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 12:54 م
«التموين» تحصد المركز الأول في رضاء المواطنين

أكد تقريران صادران عن مركز استطلاع مصر وبرنامج الشفافية والمساءلة بمركز "دعم" لتقنية المعلومات، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية احتلت المركز الأول بين الوزارات في رضاء المواطنين عن الخدمات التي تقدمها سواء في الخبز والسلع التموينية والبوتاجاز.

وأضاف التقريران أن وزارة التموين احتلت المركز الثاني في تقييم البنية الرقمية لمواقع الوزارات والتي تتاح من خلالها المعلومات.

وأصدره مركز استطلاع مصر التقرير الأول، وأكد أن وزارة التموين احتلت المركز الأول هذا العام من بين الوزارات في رضاء المواطنين عن خدماتها، وذلك بعد الاستطلاع الذي أجراه المركز على عينات عدد كبير من المواطنين في محافظات مختلفة عن مدى رضاهم ومدى استفادتهم من الخدمات التي تقدمها الوزارات الحكومية.

وأضاف التقرير أن أعلي نتيجة إيجابية لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية وتبين أن ٩٤٪ من المواطنين يستفيدون من منظومة الخبز، و٩٢٪ يستفيدون من منظومة السلع التموينية، ثم منظومة البوتاجاز بنسبة ٦٨٪ ثم تلاها وزارات أخرى بنسب بطيئة مثل التعليم والصحة وغيرها.

وأشار التقرير إلى أن نتائج الاستطلاع أظهرت ٧٨٪ من المواطنين أكدوا أن هناك تحسنا كبيرًا في الخبز بعد تطبيق منظومة الخبز، وأن ٨٤٪ من المواطنين أشادوا بمنظومة السلع التموينية وجودة السلع مقارنة بالعام الماضي قبل تطبيق منظومة السلع التموينية.

وأكد التقرير الثاني الذي أصدره برنامج الشفافية والمساءلة بمركز "دعم" لتقنية المعلومات، أن وزارة التموين جاءت في المركز الثاني من بين الوزارات المختلفة في إتاحة المعلومات من خلال البنية الرقمية لديها وهو موقعها الإلكتروني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق