بدء فعاليات المؤتمر الرابع لمواجهة التطرف (صور )

الأحد، 28 يناير 2018 07:38 م
بدء فعاليات المؤتمر الرابع لمواجهة التطرف (صور )
محمد صابر

افتتح منذ قليل الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، المؤتمر السنوي الرابع لمواجهة التطرف، الذي يستمر ثلاثة أيام، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، وما يزيد عن 400 مثقف وباحث وأكاديمي وإعلامي، ويدور حول دور الفن والأدب في مواجهة التطرف.
 
قال الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية: "إنه سعيد بهذا التجمع الجميل برغم اعتذار عدد من الضيوف" معتبرًا 2018 عام مواجهة التطرف، ليس بالقوى إنما بالعلم والثقافة وبالاخص الشباب"، باعثًا رسالة للشباب والأجيال الجديدة قائلًا لهم "لا تستمع إلى كل ما يقال إليك من أفكار مغلوطة غير صحيحة .. لابد أن تقرأ لكي تدرك الحقيقة".
 
وأضاف " الفقي " أن المكتبة قررت أن يكون هذا العام هو عام التفاعل مع الشباب، والفئات العمرية الأصغر، والتواصل مع المؤسسات الدينية بهدف تنظيم زيارات مكثفة، وبرامج خاصة لهم في المكتبة، وسائر الأماكن التابعة لها بهدف تقديم برنامج ثقافي مدروس فكريًا تنويريًا، يواجه آفة التطرف، ونشر ثقافة التسامح والمواطنة وقبول الآخر في المجتمع.
 
وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن هذا الحدث يهدف إلى نشر ثقافة التسامح ودائما مكتبة الإسكندرية متجدده وتعمل على تجديد الخطاب الدينى والإسكندرية مدينة عظيمة تدل على التسامح حيث المسجد بجوار الكنيسة.
 
٢٠١٨٠١٢٨_١٨٢٦٥٣ 
٢٠١٨٠١٢٨_١٨٢٦٢٨ 
٢٠١٨٠١٢٨_١٨٠٨٠٥ 
٢٠١٨٠١٢٨_١٨٠٧٥٤ 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة