إسرائيل تهدد لبنان.. الاحتلال: نعرف أماكن صواريخ حزب الله وسنقصفها

الأحد، 28 يناير 2018 12:41 م
إسرائيل تهدد لبنان.. الاحتلال: نعرف أماكن صواريخ حزب الله وسنقصفها
تدريبات الجيش الإسرائيلي- أرشيفية
محمد عبدالحليم

فيما اعتبر أنه تهديد مبطن بحرب مقبلة يشنها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، وجه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، اللواء "رونين منليس"، رسالة إلى المواطنين اللبنانيين، حذرهم فيها من المستجدات العسكرية الإيرانية في لبنان.

أفاد موقع "والا" العبري اليوم الأحد أن منليس قال: "حان الوقت لتحذروا من تلاعب إيران، بمصيركم وبأمنكم، اختاروا بأنفسكم، فالجيش الإسرائيلي مستعد لكل سيناريو". مضيفا: "إن لبنان أصبحت مصنعا كبيرا لتصنيع الأسلحة والصواريخ الإيرانية، والسلطات اللبنانية تتجاهل ذلك".

وأردف متحدث الجيش قائلاً: "لقد حول حزب الله منازل السكان في جنوب لبنان إلى مخازن أسلحة، ومصانع تصنيع صواريخ، ونحن نعرف هذه الأماكن بدقة، وسنقوم بضربها لو تطلب الأمر ذلك".

وتابع" إن الجيش الإسرائيلي، مستعد لكل سيناريو، ولن يسمح لأي جهة أو ميليشيا شيعية في لبنان، بتخطي الخطوط الحمراء" مطالبا المجتمع الدولي بعدم تمكين إيران من انشاء مصانع صواريخ دقيقة في لبنان.

وأشار اللواء إلى أنه تم استغلال العام الماضي، لتحسين قدرات الجيش الإسرائيلي، لخوض المعارك على الجبهة الشمالية، مؤكدا على أن غالبية التدريبات التي قام بها الفيلق الشمالي في العام 2017، كانت للتدرب على سيناريوهات اندلاع حرب في الجبهة الشمالية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق