بعد رفض الهيئة العليا للوفد.. تزايد فرص خوض "البدوي" انتخابات الرئاسة مستقلا

السبت، 27 يناير 2018 06:10 م
بعد رفض الهيئة العليا للوفد.. تزايد فرص خوض "البدوي" انتخابات الرئاسة مستقلا
السيد البدوي - أرشفية
سامي سعيد

 مازال حزب الوفد يشهد حالة من الشد والجذب بين قياداته، بسبب إعلان الموقف الرسمي من  الطلب الذي تقدم به الدكتور السيد البدوي، للهيئة العليا للحزب، للموافقة علي خوضه الانتخابات الرئاسية القادمة ممثل للحزب، حيث مازال اجتماع  الهيئة العليا مستمر حتي الآن والذي تجاوز 5 ساعات، وسط اتجاه لرفض الحزب المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

في المقابل تتزايد فرصة خوض السيد البدوي الانتخابات، بشكل منفرد، بعيدا عن كونه رئيس للحزب، ولكن هناك حالة من الانقسام داخل الحزب لم تحسم حتى الآن بشكل رسمي، ولكن هناك أكثر من 40 عضو بالهيئة العليا للوفد رفض قرار الترشح البدوي ابسم الحزب

كذلك أعلن محمد فؤاد عضو مجلس النواب، والمتحدث باسم الوفد، عن صدور بيان بعد قليل، يعلن فيه موقف حزب الوفد رسميا من ترشح البدوي للرئاسة.

وقال الدكتور ياسر الهضيبى القيادى بحزب الوفد، إن هناك اتجاهًا داخل حزب الوفد لرفض ترشح السيد البدوى للرئاسة ، وأضاف الهضيبى، أنه من المنتظر أن يجرى التصويت النهائى على القرار خلال دقائق، لحسم الموقف النهائى من ترشح البدوى للرئاسة.

وكشف سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب والقيادي بحزب الوفد، عن مصادر تمويل حملة السيد البدوي لانتخابات الرئاسة، قائلا: "الأمر سيكون جيدا، فالوفد هو حزب رجال أعمال، وأكبر حزب لديه عضويات، وبالتالي سيكون التمويل ذاتيا".

وأضاف وهدان، في تصريحات على هامش اجتماع هيئة عليا للوفد اليوم: "نحن حزب مؤسسي وجاهزون لخوض الانتخابات طبقا لما يحكمنا من ضوابط ولوائح الوفد". وتابع وهدان، في حالة رفض الهيئة العليا، فإن السيد البدوي شخصية عامة وسياسية وله ثقل، ومن الممكن أن يحدد مصيره بالترشح مستقلا .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق