صاحبة شركة في قبضة الأمن.. لهذا السبب

الخميس، 25 يناير 2018 01:56 م
صاحبة شركة في قبضة الأمن.. لهذا السبب
صورة ارشيفية
علي الديب

تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، من القبض على "ن م م" 45 سنة، صاحبة شركة، مستأجرة شقة كائنة بشارع عبد الواحد فهمي، والمحكوم عليها في 40 حكم حبس جزئى "شيك، تبديد، نصب، خيانة أمانة" بإجمالي 30 سنة و6 شهور سجن.

ننشر جزء من نص النصب والسرقة وخيانة الأمانة

تشترك جريمة النصب مع جريمتي السرقة وخيانة الأمانة في أن هذه الجرائم تقع اعتداء على الأموال، إذا إن موضوع هذه الجرائم الثلاثة مالا منقولا مملوكا للغير ومع ذلك تبقي بين النصب وبين جريمتي السرقة وخيانة الأمانة فروق جوهرية.

أ_ جريمة النصب تقع اعتداء على حق الملكية لان الجاني يهدف من ارتكاب سلوكه الإجرامي إلى الاستيلاء على مال منقول مملوك للغير عن طريق حمل المجني عليه على تسليم ماله بسبب وسائل التدليس التي اتبعها الجاني، كما تمثل جريمة النصب اعتداء على حرية إرادة المجني علية بتأثير الطرق الاحتيالية التي لجأ إليها الجاني، أما السرقة فهي تقع اعتداء على حق الملكية والحيازة إذ تعني انتزاع الشئ من يد حائزه أو مالكه بغير رضاه.

ب- وسيلة الاعتداء على مال الغير في جريمة النصب هي وسائل التدليس التي يلجأ إليها الجاني فينخدع بها المجني علية ويقوم بتسليم ماله.

وتمثل هذه الوسائل السلوك المكون للفعل كعنصر من عناصر الركن المادي في جريمة النصب.

أما في السرقة فان السارق يستولي على الشئ من يد مالكه أو حائزه بدون رضاه، فالسلوك المكون للفعل كعنصر من عناصر الركن المادي هو الاختلاس.

وبمواجهتها بالأحكام الصادرة ضدها أقرت بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلها، وأحالها اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق