بالصور.. محافظ المنوفية يشهد احتفالات يوم العلم بنقابة المهندسين

الخميس، 24 ديسمبر 2015 11:29 م
بالصور..  محافظ المنوفية يشهد احتفالات يوم العلم بنقابة المهندسين
هيثم صلاح الدرس

شهد مساء اليوم، الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، الاحتفال الذى أقامته نقابة المهندسين بالمنوفية، احتفالا بيوم العلم بحضور الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور مفيد شهاب، وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور حسن يونس- وزير الكهرباء الأسبق، واللواء حسن حميدة واللواء فؤاد سعد الدين، محافظى المنوفية الأسبقين، والمهندس طارق النبراوى- نقيب عام المهندسين، والمهندس شبل ضحا، نقيب المهندسين بالمنوفية، والأنبا بنيامين، أسقف المنوفية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

حيث تضمن الاحتفال وضع حجر أساس تطوير وتوسعة مبنى النقابة وافتتاح معرض الفن التشكيلى وعدد من الفقرات الفنية التى قدمتها فرقة الموسيقى العربية بالمنوفية وتكريم أبناء النقابة من أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة.

وفى كلمته قال نقيب المهندسين بالمنوفية إن المهندسين هم قاطرة التنمية فى شتى المجالات، كما استعرض انجازات مجلس النقابة خلال العام والنصف العام الماضى وما شهدته النقابة من تطور على مستوى مكافحة الدخول إلى مهنة الهندسة من خلال مؤسسات تهدف للربح دون الاهتمام بما تقدمه لطلابها من علم وخبرة تواكب متطلبات سوق العمل.

كما أشار ضحا إلى حصول المهندسين على الضبطية القضائية لمكافحة الفساد ومواجهة الأعمال المخالفة للقانون فى مجال تخصصاتها، مؤكدا أن نقابة المهندسين على استعداد تام لتقديم الاستشارات الفنية والهندسية للأجهزة التنفيذية.

وأكد الدكتور مفيد شهاب أن محافظة المنوفية لها قيمتها بين المحافظات، وساهم الكثير من أبنائها فى نهضة البلاد، وأبناء المنوفية يعتزون بالعلم ويهتمون بتعليم أبنائهم وتقديم الرعاية اللازمة للمتميزين منهم داعيا أبنائه من الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة إلى وضع مصلحة وطنهم نصب أعينهم وفوق كل اعتبار، مؤكدا أن التخرج فى الجامعة أو الحصول على درجة علمية إنما هو بداية للخوض فى غمار العلم ومواكبة المستجدات، وطالبهم أيضا بالعمل على الاستفادة من الدراسة الأكاديمية وتطبيقها على أرض الواقع.

واستعرض المهندس طارق النبراوى انجازات النقابة العامة لرعاية المهندسين على جميع المستويات، حيث أعلن النبراوى عن وضع حجر الأساس لأكبر ناٍد فى محافظة الغربية ومستشفى بمحافظة البحيرة، وأكد أن مهمة النقابة الرئيسية هى الدفاع عن مصالح المهندسين ورعايتهم فى جميع نواحي الحياة.

وأشار اللواء حسن حميدة إلى أن المنوفية انجبت لمصر العديد من الأسماء اللامعة فى مختلف المجالات وأنها المحافظة الوحيدة التى تحرص نقاباتها على الاحتفال بخريجيها وتعتز بهذه الثروة البشرية من أبناء المحافظة وتقدم الرعاية الكاملة للنوابغ منهم.

كما أعلن الدكتور معوض الخولى عن أن جامعة المنوفية تعد لمعرض يضم أهم الاخترعات التى تم تطويرها فى الجامعة مؤكدا أن أبناء الجامعة قدموا من الاختراعات ما يسعد كل مصرى، مؤكدا أن محافظة المنوفية إقليم خصب للعقول.

وأكد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط أن الله حبا المنوفية بنعم كثيرة، من أهمها نعمة حب العلم، مشيرا إلى أن أبناء المنوفية لا يتنازلون عن الصدارة فى شتى المجالات مؤكدا أن المهندسين هم قاطرة التنمية فى مصر وأن مصر مازالت تنتظر منهم الكثير .

وفى نهاية الحفل تبادل نقيب المهندسين ومحافظ المنوفية تسليم الدروع، وتسلم درع نقابة المهندسين كل من الدكتور معوض الخولى، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور مفيد شهاب، وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء الأسبق، واللواء حسن حميدة واللواء فؤاد سعد الدين، محافظى المنوفية الأسبقين، والأنبا بنيامين، أسقف المنوفية، والمستشار محمدى قنصوة، رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار عبد الستار إمام، رئيس نادى القضاة، وتسلم وكيل مديرية الرى بالمنوفية درع النقابة نائبا عن وزير الرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة