15 مليون جنيه سنويا إجمالى الدعم المالي لصندوق التنمية المحلية

الإثنين، 22 يناير 2018 07:39 م
15 مليون جنيه سنويا إجمالى الدعم المالي لصندوق التنمية المحلية
اللواء ابو بكر الجندي - وزير التنميه المحليه
ماجد تمراز

كشفت مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، عن أن تخصيص 15 مليون جنيه سنويًا من وزارة المالية؛ لدعم صندوق الوزارة، مشيرة إلى أن الصندوق به مبلغ مالى يصل إلى 85 مليون جنيه، في الوقت الحالى، بعد أن كان رصيده "صفر" بداية عام 2017 لتجميد نشاطه ولعدم قيامه بأى أنشطة تذكر.
 
 
وأضاف المصدر لـ"صوت الأمة"، أن المبلغ عبارة عن القروض التى يتم سدادها بفوائدها، لافتًا إلى أن الصندوق يمول المشروعات الصغيرة خاصة فى القرى المنتجة، وعلى وجه الخصوص دعم المشروعات الصغيرة والمنتجة بعدد من محافظات الصعيد، من خلال توفير قروض للقائمين على هذه المشروعات.
 
 
وأوضح المصدر، أن هناك خطة للوصول إلى استثمارات الصندوق إلى 200 مليون جنيه خلال شهور، على أن تصل إلى مليار جنيه خلال خمس سنوات، مؤكدًا على أن المشروعات التى يدعمها الصندوق تستهدف توفير ما يقرب من 100 ألف فرصة عمل خلال عام 2018 بالمحافظات التى تعانى من البطالة.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن الصندوق يعطى الأولوية فى منح القروض للمرأة المعيلة فى المقام الأول، والتى تستحوذ على ما يقرب من 65% من إجمالى القروض الممنوحة من قبل الصندوق، بفائدة لا تتجاوز 4 % من إجمالى قيمة الفائدة المحدد ب 6 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق