كواليس فضيحة "القابضة للتأمين .. «يوسف» يعين زميله رئيسا لـ«حياة للتأمين»

الخميس، 24 ديسمبر 2015 08:15 م
كواليس فضيحة "القابضة للتأمين .. «يوسف» يعين زميله رئيسا لـ«حياة للتأمين»
الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة

استمرار لمسلسل إهدار المال العام بالشركة القابضة للتأمين، قام الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة بتعيين أستاذ جامعى زميلا له بكلية التجارة رئيسا لشركة مصر حياة للتأمين، والذي رأس سابقا شركة وثاق للتأمين، وطالب مجلس إدارة الشركة بالإجماع بأن يقدم استقالته بسبب انهيارالشركة فى أقل من سنة وزياده النفقات الادارية وانخفاض الانتاجية.

ورغم الفشل الذى لاحق رئيس شركة مصر حياة للتأمين الحالى، إلا أن يوسف أصر على تعينه، وهو ما دفع المساهمين للبحث عن مشترين جدد للشركة للخروج من السوق وضياع جزء من رأسمال الشركة.

ولم يكتفى يوسف بهذا وحسب بل قام بتعيين ابنه الخريج الجديد بمرتب أعلى من مديره العام، وتعيين لواء قريبه مدير لفرع شركه وثاق بالاسكندرية، وهو أدى إلى رفض أمانة الجهاز المركزى للمحاسبات الذى رفض ميزانية شركه مصر للحياة للتامين، والمملوكة للدولة وإحدي شركات مصر القابضة للتامين بسبب إظهار أرباح وهميه بالرغم من زيادة النفقات وانخفاض النمو.

من جهتهم طالب العاملون بالشركة بانقاذ المال العام من مجموعة الفشل الأكاديمى الذي يهدر المال العام بتحقيق أرباح لا تتعدى 4% بقيمه أقل من مليار ونصف من إجمالى استثمارات ٣٨ مليار جنيه، والذي لو تم توظيفها فى المشروعات القومية لاعطت عائد يزيد عن ٤ مليار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق