اعتراض المقاتلات القطرية لطائرتين إماراتيتين أمام الأمم المتحدة.. والبحرين تكشف مخالفة الدوحة للقانون الدولي

الأربعاء، 17 يناير 2018 09:24 م
اعتراض المقاتلات القطرية لطائرتين إماراتيتين أمام الأمم المتحدة.. والبحرين تكشف مخالفة الدوحة للقانون الدولي
الامم المتحده
كتب أحمد عرفة

أبت كل من البحرين والإمارات ألا يتركان التصعيد القطري باعتراض طائرتين إماراتيتين، إلا وتكذب كذب ادعاءات الدوحة أمام المجتمع الدولي، خاصة بعدما روجت قطر أكاذيب حول أن الطائرتين اخترقا المجال الجوي القطري وهو ما نفته أبو ظبي والمنامة.

 

وفي تصعيد جديد ضد الدوحة وكشف أكاذيبها أمام العالم، سلمت بعثة مملكة البحرين لدى الأمم المتحدة بنيويورك، رسميا رد المملكة على الادعاءات القطرية بخرق مجالها الجوي موثقًا بالأدلة والبراهين.

 

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نوز" الإخبارية، فإن الرد البحريني أكد عدم حدوث أي اختراق من قبل الطائرات التابعة للإمارات للأجواء القطرية.

 

وأوضحت "سكاي نيوز" أن البعثة البحرينية في الأمم المتحدة أثبتت في تقريرها من خلال تتبع مسار الرحلات ابتعاد الطائرات الإماراتية عن المجال الجوي القطري وأن دولة قطر هي من قامت بمخالفة القانون الدولي

 

من جانبه قال أحمد العنانى، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الخطوة التي قامت بها البحرين تأتي بعد اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين إماراتيتين حيث حاولت الدوحة أن تزعم بأن هناك انتهاك لمجالها الجوى.

وأضاف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، لـ"صوت الأمة"، أن قطر حاولت التغطية على أزمتها وخسائرها بمحاولة اعتراضها لطائرتين إماراتيتين، وما تفعله البحرين سيكون خطوة نحو كشف أكاذيب قطر عالميا.

 

وفي سياق متصل، قال محمد حامد، الخبير في شئون العلاقات الدولية، إن الإمارات والبحرين لن يتركان قطر إلا بعد إدانتها بما فعلته مقاتلات قطرية ضد طائرتين إماراتيتين، خاصة أن هذه الخطوة هي تهدد السلام في منطقة الخليج، وتخالف كل الأعراف والقوانين الدولية.

 

وأضاف الخبير في شئون العلاقات الدولية، في تصريحات لـ"صوت الأمة" أن الدوحة أقدمت على تلك الخطوة لمحاولة رفع المعنويات للمؤيدين للنظام القطري الذي يعاني كثيرا بسبب المقاطعة العربية له التي بدأت في 5 يونيو الماضي.

 

وأشار الخبير في شئون العلاقات الدولية، إلى أن قيام البحرين بتسليم ردها إلى الأمم المتحدة لأن البحرين طرف في هذا الأمر لأن الطائرتين الإماراتيتين كانتا متجهتين إلى المنامة.

وكانت ممثلة القوات المسلحة الإماراتية وهيئة الطيران المدني، فندا ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث أكدت وزارة الخارجية الإماراتية، أن ممثلون عن القوات المسلحة الإماراتية وهيئة الطيران المدني كشفوا حقيقة التصعيد القطري في لقاء مع سفراء أعضاء مجلس الأمن وكل من السعودية ومصر والبحرين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق