الإمارات تفضح إدعاءات قطر أمام سفراء مجلس الأمن.. وتؤكد: عرضت حياة المدنيين للخطر

الأربعاء، 17 يناير 2018 07:15 م
الإمارات تفضح إدعاءات قطر أمام سفراء مجلس الأمن.. وتؤكد: عرضت حياة المدنيين للخطر
انور قرقاش
كتب أحمد عرفة

 

 

فندت ممثلة القوات المسلحة الإماراتية وهيئة الطيران المدني، ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث أكدت وزارة الخارجية الإماراتية، أن ممثلون عن القوات المسلحة الإماراتية وهيئة الطيران المدني كشفوا حقيقة التصعيد القطري في لقاء مع سفراء أعضاء مجلس الأمن وكل من السعودية ومصر والبحرين.

 

وقالت الخارجية الإمارتية – بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن الانتهاكات القطرية بحق الطائرات الإماراتية تصرف ممنهج يعرض حياة المدنيين للخطر، موضحة أن الإمارات ستخاطب منظمة الطيران المدني الدولي بشأن الانتهاكات القطرية.

 

وأكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، خلال لقائه سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن والسعودية والبحرين ومصر، إن ما قامت به السلطات القطرية بحق الطائرات الاماراتية وسلامة الملاحة الجوية يؤكد عزمها مواصلة تصعيد الموقف محذراً من أن هذه الحوادث كان بإمكانها أن تؤدي إلى كارثة تطال حياة المدنيين.

 

وقدم ممثلون عن القوات المسلحة الإماراتية وهيئة الطيران المدني، لسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن والسعودية والبحرين ومصر  عرضا عن حقيقة التصعيد القطري، كما استعرض ممثل القوات المسلحة الإماراتية، مسار الطائرة العسكرية الإماراتية التي زعم الجانب القطري بأنها اخترقت مجالهم الجوي.

 

1
 
 

 

وأثبت العرض بالإحداثيات وصور الأقمار الصناعية أن الطائرة الإماراتية لم تخرق المجال الجوي القطري، كما قدم العرض صور إحداثيات موثقة أكدت اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتي نقل عسكريتين في حادثتين منفصلتين خارج المجال الجوي القطري.

 

وأكد ممثل هيئة الطيران المدني، أن الطائرتان المدنيتان الإماراتيتان اللتان اعترضتهما طائرات حربية قطرية كانتا في رحلتين اعتياديتين ومجدولتين ومعروفتين المسار ومستوفيتين للموافقات والتصاريح اللازمة.

 

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن ما حدث لم يكن مصادفة وإنما هو تصرف ممنهج ويمثل كارثة لأنه يعرض حياة المدنيين للخطر.

 

وكان مسؤول إماراتي  قال إن بلاده ستتقدم بشكوى إلى منظمة الطيران المدني الدولى التابعة للأمم المتحدة ضد قطر، اليوم الثلاثاء، بعد واقعتي اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين خلال رحلتيهما إلى البحرين.

وقال سيف محمد السويدى مدير عام الهيئة العامة للطيران المدنى فى الإمارات إن بلاده ستتهم قطر بانتهاك أتفاقية شيكاجو في شكواها لمنظمة الطيران المدنى الدولى (إيكاو).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة