ماراثون التحدي يجوب 9 محافظات للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية "الصور"

الثلاثاء، 16 يناير 2018 04:24 م
ماراثون التحدي يجوب 9 محافظات للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية "الصور"
ماراثون "حملة التحدي_عبور مصر لزيادة الوعي بالنمو السكاني "

انطلق، منذ قليل، ماراثون "حملة التحدي_عبور مصر لزيادة الوعي بالنمو السكاني "، من أمام رمز الصداقة المصري الروسي، بمنطقة السد العالي بمحافظة أسوان، وقد تم تنظيم الماراثون بالتعاون ما بين صندوق الأمم المتحدة للسكان، ووزارة الشباب والرياضة، بحضور ممثل UNFPA Egypt، وممثل عن محافظة أسوان.

ومن جانبها أكدت إيناس الجبالي، منسق الحملة، أن الحملة تستهدف نشر التوعية عن بعض القضايا السكانية والخاصة بالمرأة وعلي رأسها قضية ختان الإناث والزواج المبكر والزيادة السكانية وتنظيم النسل.

كما يستهدف الماراثون السير علي الأقدام في 9 محافظات وهي أسوان، الأقصر، قنا،أسيوط، المنيا، سوهاج، بني سويف، الجيزة، القاهرة، بإجمالي مسافة تبلغ 938 كيلو، في فترة زمنية 23 يوما، وذلك من أجل نشر أهداف الحملة بالمحافظة المشار إليها من خلال إقامة بعض الفعاليات والأنشطة. 

ومن جانبها أوضحت يسريه رجب مدير عام الإدارة العامة للتدريب بالوزارة أن الماراثون يأتي ضمن اهتمامات وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة، لتنفيذ نشاط توعوي يناقش القضية السكانية من خلال توجيه عدة رسائل بأهمية هذه القضية ووضع حلول للتصدي لها. 

وينطلق المارثون من أمام رمز الصداقة المصري الروسي بمنطقة السد العالي بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي ومئوية الرئيس جمال عبد الناصر، ليستهدف 8 محافظات، حيث يختتم بمركز شباب الجزيرة بالعاصمة بحضور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز،حيث يعد الماراثون بحسب يسرية رسالة موجهة من مصر للعالم بأنها تستطيع  العبور للمستقبل بشباب أصحاء قادرين علي القيادة. 

 

DSC_7171
 

 

DSC_7173
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق