سلطات المطار تضبط 4 ركاب حاولوا تهريب عملات أجنبية

الخميس، 24 ديسمبر 2015 01:41 م
سلطات المطار تضبط 4 ركاب حاولوا تهريب عملات أجنبية

تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولي اليوم الخميس من ضبط راكب مصري و3 أردنيين حاولوا تهريب مبالغ مالية تقدر بـ147 ألف دولار أمريكي و 396 ألف ريال سعودي و35 ألف درهم إماراتي قبل سفرهم إلى تركيا والبحرين ولبنان، بما يخالف قوانين انتقال النقد الأجنبي الذي يسمح للركاب بمبلغ 10 آلاف دولارفقط أو ما يعادلها من عملات أخرى.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة الخليج المتجهة إلى البحرين اشتبه ضابط التأمين في حقائب راكب مصري حيث استخدم اسلوبا جديدا في إخفاء المبالغ المالية التى كانت بحوزته وتقدر بـ 20 ألف دولار أمريكي حيث وضعها داخل اليد المعدنية لحقيبته بعد ان غلف الأموال بأكياس بلاستيكية .

كما أوضح أنه أثناء أنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة التركية المتجهة إلى اسطنبول اشتبه أحد الضباط في حقائب الراكب الأردني " م.ح " وبتفتيشها عثر معه على مبلغ 120 ألف دولار أمريكي، كما عثر بحوزة راكبين أردنيين أخرين وهما " و.ع " و " م.و " أثناء إنهاء إجراءات سفرهما على الطائرة المصرية المتجهة إلى بيروت على مبالغ مالية كبيرة تقدر بـ 20 ألف دولار أمريكي و396 ألف ريال سعودي و35 ألف درهم إماراتي .

تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة وأمر مساعد وزير الداخلية لأمن المطار اللواء فهمي مجاهد باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الركاب الأربعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة