"تنظيم الحمدين يسقط قريبا".. هكذا كشفت المعارضة القطرية الأيام الأخيرة لنظام تميم

الجمعة، 12 يناير 2018 09:52 ص
"تنظيم الحمدين يسقط قريبا".. هكذا كشفت المعارضة القطرية الأيام الأخيرة لنظام تميم
تميم بن حمد الامير القطرى
كتب أحمد عرفة

فتحت المعارضة القطرية، ومنظمات حقوق الإنسان العربية، النار على تنظيم الحمدين، مؤكدين أن نظام تميم بن حمد ينهار وبات يعي أن سقوطه أصبح قريبا، ومدينين غياب الحماية القانونية عن العمال النيباليين في الدوحة.

 

في البداية كشف خالد الهيل المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، أن تنظيم الحمدين يجهزون مقر جديد لقناة الجزيرة القطرية في لندن للهروب إلى بريطانيا حال اندلاع ثورة ضدهم.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، تنظيم الحمدين  جالسين يجهزون مقرا جديدا في لندن لقناة الجزيرة حيث تكون قناة كاملة للانطلاق حال حدوث أي أزمة تجبرهم على الهروب، هذ الأمر له دلالتان الأولى: النظام القطري يدرك أن السقوط بات قريبًا، ثانيًا: قناة الجزيرة ما هى إلا أداة لخدمة تنظيم الحمدين فقط ولكن.. نحن لكم بالمرصاد".

 

1
 

 

وتابع خالد الهيل : قبل أيام كنا في حرب مع أحد المحامين الذين تم شراؤهم من قبل تنظيم الحمدين لتخريب قضية لجوء لأحد المواطنين القطريين في لندن ولكن تدخلت لمساعدة الرجل وسحبت الملف من هذا المحامي وتفاجأت أن المرافعة ليست في مصلحة الرجل وكأن النائب العام القطري شخصيًا كتبها، سنصحح الوضع ونقاضيهم!!.

 

من جانبها استنكرت منظمة حقوق الإنسان العربي، الأوضاع التي يعيشها العمال النيباليين في الدوحة والطريقة غير الآدمية في التعامل معم.

 

وقالت منظمة حقوق الإنسان العربي، في بيان لها، إن غياب الحماية القانونية عن العمال النيباليين جعل من أصحاب الشركات القطرية غير مبالين بموتهم ، ففي عام 2017 مات في قطر أكثر من 400 عامل في ظروف غامضة.

 

وفي سياق متصل ألمح الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن سياسة تنظيم الحمدين أصبحت مكشفة للجميع.

 

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تغريدة له :"الفرق الوحيد أن ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها، من دروس ما بعد ١٩٩٥".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة