بعد اعترافه بيأسه من الإخوان.. خبير لـ"عاصم عبد الماجد": عليك بالتبرؤ من التنظيم

الأربعاء، 10 يناير 2018 11:18 م
بعد اعترافه بيأسه من الإخوان.. خبير لـ"عاصم عبد الماجد": عليك بالتبرؤ من التنظيم
جمال المنشاوى
كتب أحمد عرفة

 

 

قال الدكتور جمال المنشاوى، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان جماعة منغلقة على ذاتها، منكفأه علي إدبياتها تحتكم لقواعد ومبادئ خاصه بها ولا تقبل النصح من الخارج خارج أعضائها بخلال داخل أعضائها المعارضين أو المتمردين.

 

وأضاف الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن مايسمى بحلفاء الجماعة تعبير هلامي ليس له وجود على أرض الواقع بل هو نوع من العمل التكتيكي الذي تستخدمه الجماعة لتحقيق بعض المصالح أو الأهداف أو الرسائل التي لا تجيد التعامل معها كرسائل العنف والتهديد به التي استخدمت فيه عاصم عبد الماجد نفسه وطارق الزمر ورفاعي طه وخالد الشريف وصفوت عبد الغني من فوق منصة رابعة حتى إذا قاموا بالمراد منهم تمت إزاحتهم وتحميلهم مغبة الخطاب العنيف وهم يظنون أنهم حلفاء.

 

وتابع المنشاوى :"على عاصم عبد الماجد أن ينفض يده من الإخوان، والتبرؤ منها، ويعيد تقييم مسيرته ويتراجع عن كثير من مواقفه التي أدت لكوارث على الحركة الإسلامية عامة والجماعة الإسلامية خاصة".

وكان عاصم عبد الماجد، اعترف في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، أن حلفاء الجماعة يأسوا من التنظيم وقياداته، الذين لم يعد لهم خطة أو رؤية ويكتفون بالهجوم على أي شخص يقدم لهم نصيحة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة