ثلث الكينيين يرغبون في اعتزال زعيم المعارضة الحياة السياسية

الخميس، 24 ديسمبر 2015 11:41 ص
ثلث الكينيين يرغبون في اعتزال زعيم المعارضة الحياة السياسية

كشفت نتائج استطلاع رأى أجري حديثا في كينيا عن رغبة 34% ممن استطلعت آراؤهم في اعتزال زعيم التحالف من أجل الإصلاح والديمقراطية المعارض رايلا أودينجا الحياة السياسية، مقابل 37% في شهر سبتمبر الماضي، بينما طالبته نسبة 22% بخوض انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها عام 2017، مقابل 31% خلال نفس الفترة.

وأشارت نتائج استطلاع الرأى- الذي أجراه معهد"إبسوس سينوفات" ونشر مقتطفات منها اليوم الخميس، موقع"كابيتال اف ام" الإخبارى الكيني إلى ان 40% من المشاركين في الاستطلاع، الذي أجري الشهر الماضي، سيصوتون لصالح الرئيس الحالي أوهورو كينياتا في الانتخابات المقبلة، مقابل 29% لزعيم المعارضة أودينجا.

وكشفت النتائج أيضا عن رغبة 70% من مؤيدي التحالف المعارض بقاء أودينجا داخل حلبة السياسة، وطالبته نسبة 35% منهم بخوض الانتخابات العامة المقبلة.

ونقل الموقع الإخباري عن المحلل السياسي الكيني توم وولف، قوله: إن الكثيرين من الكينيين ممن شملهم الاستطلاع يرون أن أودينجا اصبح متقدما فى السن بما لايتيح له القدرة على إدارة شؤون البلاد.

وقالت نسبة 20% ممن شملهم الاستطلاع ان رئيس الوزراء السابق أودينجا سيكون رئيسا سيئا في حالة فوزه، بينما طالبت نسبة 26% أودينجا بنقل زعامة المعارضة إلى قائد شاب، مع توقعات بخسارته الانتخابات في حال خوضه لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق