وبدأ العد التنازلي.. كم مباراة يحتاجها إيهاب جلال لتتم إقالته من تدريب الزمالك؟

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:05 ص
وبدأ العد التنازلي.. كم مباراة يحتاجها إيهاب جلال لتتم إقالته من تدريب الزمالك؟
الزمالك والاهلى
ماجد تمراز

كالعادة دون جديد، خسر فريق الزمالك مرة أخرى من غريمه التقليدي النادى الأهلي فى الجولة ال 17 من مباريات الدوري المصرى الممتاز، فمنذ أن فاز الزمالك على الأهلى منذ 11 عاما فى البطولة المحببة للفريق الأحمر بنتيجة هدفين مقابل لا شئ أحرزهما نجم خط وسط الزمالك السابق تامر عبد الحميد، وجمال حمزة، كان الأهلى يلعب حينها بالفريق البديل.
 
وخلال الأربع سنوات الماضية، تعاقب على تدريب النادى الزمالك 23 مدرب من مختلف الجنسيات وجاءوا من دوريات مختلفة، بعضهم حصل على فرصته كاملة، والبعض الأخر لم يحصل عليها، سوى بضع مباريات، وهناك أيضا من تركوا الفريق، وصرحوا حينها أن هناك تدخل غير مسبوق من إدارة القلعة البيضاء في اختيار اللاعبين والتشكيل وخروج اللاعبين من القائمة.
 
وكما هو معتاد داخل نادي الزمالك، لا تصبر إدارته كثيرا على المدربين، ودائما ما تكون شرارة الأزمة من مباراة الأهلى والزمالك، فقد تمت إقالة الكثير من المدربين بعد مباراة القمة، أو على الأقل خرجت تصريحات من رئيس النادى تتهمهم بالفشل، مثلما تم إقالة ميدو وفيريرا وغيرهم، ومن ثم أصبح الرعب يسيطر على كل مدرب يدخل بين جنبات النادي، خوفا من الإقالة أو التشهير به.
 
وبعد خسارة فريق الزمالك مرة أخرى من الأهلى فى الدوري الممتاز أمس الإثنين، وضعت إدارة الزمالك مدرب الفريق الجديد تحت الميكرسكوب، على الرغم من كونها المباراة الأولى له، إلا أنه أصبح يحيط به الخطر من جميع الاتجاهات، خاصة وأن النتيجة كانت ثقيلة هذه المرة، حتى وإن استحوذ الفريق الأبيض على الكرة فى أغلب أوقات المباراة.
 
والسؤال الحالى الذى يمكن أن نطرحه بعد انتهاء مباراة الأهلى والزمالك، كم مباراة تبقت حتى يعلن رئيس النادي أو أحد أعضاء مجلس الإدارة إقالة إيهاب جلال من تدريب الفريق؟ أو بمعنى أخر، هل بدأ العد التنازلى للمدرب الشاب بين جنبات القلعة البيضاء؟.
 
وكان النادي الأهلي نجح في تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك، بثلاثية نظيفة دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الجولة الـ17 لبطولة الدوري الممتاز، ليعود الأهلي لنغمة انتصاراته في القمة بالثلاثة، وحقق الأهلي من قبل الفوز بثلاثية نظيفة على الزمالك في قمة الدوري في 5 مباريات سابقة قبل مباراة اليوم.
 
وكانت الـ 5 مباريات السابقة، موسم 1950- 1951 في الدور الثاني انتهت المباراة بثلاثية نظيفة أحرز الأهداف توتو وأحمد مكاوي وسيد متولي، وموسم 1961 1962 في الدور الأول، أحرز الأهداف صالح سليم وطه اسماعيل ومحمود الجوهري.
 
وفى موسم 1961 1962 في الدور الثاني فاز الأهلي بثلاثية أحرز الأهداف السايس ورفعت الفناجيلي وطارق سليم، وموسم 1993 1994 في لقاء الدور الأول أحرز الأهداف ابراهيم حسن ومحمد يوسف ومحمد عبد الجليل، وموسم 2004 2005 في الدور الثاني فاز الأهلي بثلاثية نظيفة أحرز الأهداف محمد أبو تريكة هدفين وعماد متعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق