بعد تهديدات ترامب.. تويتر حمامة سلام بين أمريكا وباكستان

الخميس، 04 يناير 2018 04:28 م
بعد تهديدات ترامب.. تويتر حمامة سلام بين أمريكا وباكستان
صورة ارشيفية
عنتر عبداللطيف

اقتصر التواصل الدبلوماسي بين إسلام أباد وواشنطن،على تغريدات بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فقط ،بعد تفاقم التوتر بين البلدين، ليلعب موقع التواصل الشهير دور حمامة السلام بين البلدين .

جاءت هذه التطورات،بعد استدعاء إسلام آباد،الإثنين الماضي،السفير الأمريكي لديها، احتجاجًا على اتهامات كان قد وجهها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى باكستان.

من جانبها،أعلنت لجنة الأمن الوطني الباكستانية برئاسة رئيس الوزراء،شهيد خاقان عباسي، أمس الأول الثلاثاء رفضها لاتهامات الرئيس الأمريكى.

201712090957505750
 

قالت صحيفة "داون" الباكستانية المحلية عن بيان صدر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس أنه "نظرًا للتوتر الأخير في العلاقات الأمريكية الباكستانية،قررنا في الوقت الحالي تقييد اتصالاتنا لهذه الوسيلة فقط".

تابعت "التواصل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزرائنا عبر تويتر يسير بشكل جيد".

فيما قال البيت الأبيض في بيان "حتى تظهر لنا باكستان أنها تبذل المزيد من الجهد لمكافحة الإرهابيين الذين يستهدفون قواتنا في أفغانستان، فإننا سنحد من علاقاتنا الدبلوماسية معها، لتشمل تغريدات تويتر فحسب".

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد هدد تهديد بوقف جميع المساعدات التي تقدمها بلاده إلى باكستان قائلا أن "الولايات المتحدة قدمت بغباء لباكستان أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ 15 الماضية، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظنًا منهم أن قادتنا حمقى".

تابع ترامب أنهم "يوفرون ملاذًا آمنًا للإرهابيين الذين نصطادهم في أفغانستان".

فيما قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة،نيكي هيلي، إن بلادها ستوقف مساعدات مالية إلى باكستان،متهمة إسلام آباد بممارسة ما سمتها "لعبة مزدوجة" لسنوات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة