الإدارية لشئون التعليم تقضي بأحقية طبيبة في الدكتوراة بجامعة الأزهر

الخميس، 28 ديسمبر 2017 05:49 م
الإدارية لشئون التعليم تقضي بأحقية طبيبة في الدكتوراة بجامعة الأزهر
مجلس الدوله - ارشيفيه
إسلام ناجي

قضت المحكمة الإدارية لشئون التعليم بمجلس الدولة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار ناجي الزفتاوي وعضوية المستشارين فوزى عبد الراضى، صلاح أحمد هلال بقبول دعوى طبيبة، تطالب فيها بوقف قرار جامعة الأزهر بمنع تسليمها شهادة حصولها على درجة الدكتوراة في جراحة الفم والوجه والفكين، وإلزام الجامعة بمنح الطبيبة الشهادة.
 
وأقامت الدعوى طبيبة بجراحة الفم والأسنان ضد رئيس جامعة الأزهر، وعميد طب أسنان الأزهر، وذكرت الطاعنة أنها اجتازت الاختبارات المؤهلة للحصول على درجة الدكتورة في جراحة الفم والوجه والفكين، وكذلك اجتازت جميع الاختبارات النظرية والعملية، ونجحت أمام اللجان المُشكلة من الكلية، وتم اعتماد النتيجة من الجامعة، وعندما ذهبت لتسلم الشهادة، فوجئت بتعنت جهة الإدارة.
 
وأشارت الطاعنة إلى أن جهة الإدارة رفضت تسليمها الشهادة، مسببة في ذلك أنها راسبة ولم تحصل على مجموع الدرجات الذى يؤهلها للحصول على درجة الدكتوراة.
 
وأضافت الطاعنة أنها توجهت إلى رئيس جامعة الأزهر، ونقلت له شكواه بعدم تسليمها شهادة الدكتوراة، برغم نجاحها في المناقشة وحصولها على الدرجة العلمية، إضافة لوجود اسمها في كشوف الناجحين بالدراسات العليا، وبدوره وجه الإدارة للتحقيق في المتسبب عن هذا الخطأ الجسيم.
 
وكانت محكمة القضاء الإدارى قضت في وقت سابق بعدم قبول دعوى الطبيبة، وخضوعها للامتحان مرة أخرى لحصولها على شهادة الدكتوراة، إلا أن الطبيبة طعنت أمام المحكمة الإدارية العليا، والتى ألغت حكم أول درجة وقضت مجددًا بإلغاء قرار الجامعة المختص بعدم منح الطاعنة شهادة إثبات حصولها على درجة الدكتوراة، كما ألزمت الجامعة بتسليمها الشهادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة