الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة.. والمليشيات تواصل انتهاكاتها وتلغم منازل المواطنين باليمن

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 04:30 ص
الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة.. والمليشيات تواصل انتهاكاتها وتلغم منازل المواطنين باليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

تتعرض مليشيات الحوثي، لضربات كبرى خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل تكثيف التحالف العربي قذائفه نحو عناصر المليشيات، وتمكن القوات الشرعية اليمنية من القضاء على عدد كبير من عناصر تلك المليشيات المدعومة من إيران.

وفي هذا السياق، أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهمتة بشآن اليمني، وجود تحليق مكثف لطيران التحالف العربي في سماء مدينة الحديدة، لتوجيه ضربات لملشيات الحوثي.

1
 

وأكدت أن محافظ تعز السابق علي المعمري رحب بقرار الرئيس هادي بتعيين محافظ جديد بدلا عنه بينما محافظي لحج و الضالع الذين خانوا الوطن بإنحيازهم للمجلس الانقلابي الجنوبي يعلنون التمرد على قرارات الرئيس هادي.

وأشارت صفحة اليمن الآن، إلى وجود انهيارات متواصلة لمليشيات الحوثي منهم من يسلم نفسه ومنهم من يتم القبض عليه، حيث أن المليشيات تنهار انهيار متتالي وبدوت توقف.

وأكدت صفحة اليمن الآن، مصرع الإرهابي الحوثي عبدالرحمن جبوري بنيران قوات الشعرية اليمنية في جبهة نهم ، لافتة إلى أن مليشيات الحوثي تلغم عددا من منازل المواطنين في مديرية التعزية شمالي شرق مدينة تعز بعبوات ناسفة استعدادا لتفجيرها.

2
 
وفي سياق متصل، قالت صحيفة "العرب اللندنية"، إن القائد السابق لقوات الأمن الخاصة اليمنية اللواء فضل القوسي، أعلن انضمامه للقوات الحكومية في حربها ضد مسلحي جماعة أنصار الله  - مليشيات الحوثيين - ، موضحة أن ذلك جاء في تصريحات أدلى بها القوسي، لقناة "اليمن" الحكومية، بعد مرور يوم على فراره من محافظة ذمار مسقط رأسه، الخاضعة لسيطرة الجماعة، ووصوله مدينة مأرب، شرقي البلاد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القوسي الذي يعد من أبرز القيادات الأمنية إبان حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أوضح أن انضمامه للمقاومة شرف كبير له، في إشارة للقوات الحكومية، مشيرا إلى أنه شعر بالسعادة حين وصل مدينة مأرب، التي تعد معقل القوات الحكومية.

 

كما أكدت الصحيفة، فرار نورا الجروي، المسؤولة بحكومة الحوثيين، إلى مناطق خاضعة للحكومة الشرعية، حيث قامت بفضح انتهاكات الميليشيا الحوثية، حيث جاء هروبها بعد فرار عدد كبير من أسرة على عبد الله صالح من صنعاء.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة