عقد الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة "المصرية - التونسية"

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 11:15 ص
عقد الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة "المصرية - التونسية"

تم عقد اجتماع الدورة السابعة للجنة الإتصال والمتابعة بين مصر وتونس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد محمد صالح العرفاوي وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بالجمهورية التونسية.

رحب الدكتور مصطفى مدبولي، في بداية الاجتماع، بنظيره التونسي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى حرص الجانب المصري على تعزيز التعاون بين البلدين، فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين فى عام ١٩٩٧.

وأعرب في الوقت نفسه الوزير التونسي عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الجانب المصري، وتكثيف الاتصالات خلال الفترة المقبلة للإطلاع على التجربة المصرية في مجال إنجاز المشروعات الكبرى، وتمويل المشروعات الكبرى ذاتيًا، دون تحمل موازنة الدولة لأي أعباء إضافية.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الجانبين المصري والتونسي أبديا حرصهما على تفعيل التعاون الثنائي في عدد من المجالات، منها: المراصد الحضرية للتنمية العمرانية، وذلك بتبادل المعلومات، ونتائج الدراسات، من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التي تُقام في البلدين، وكذا المشاركة المتبادلة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية في كلا البلدين، كلما كان ذلك ممكنا، إضافة إلى تبادل الخبراء والمتدربين في الدورات التدريبية المختلفة.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسي على تفعيل التعاون في مجالات تقنيات البناء والتخطيط العمراني والمدن الجديدة، والتشريعات والخبرات في مجال البناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق