نقل صلاح عيسى إلى العناية المركزة

السبت، 23 ديسمبر 2017 05:54 م
نقل صلاح عيسى إلى العناية المركزة
صلاح عيسى
أمل غريب

شهدت قرية «بشلا» بمركز ميت غمر محافظة الدقهلية، مولد الكاتب المصري الكبير صلاح عيسى في 14 أكتوبر 1939، وكانت شاهدا على موهبته الأدبية.

التحق حصل صلاح عيسى، بمعهد الخدمة الاجتماعية في 1961، وعمل لأكثر من 5 سنوات بعدداً من الوحدات الإجتماعية، في أكثر من محافظة ريفية، ثم اتجه للكتابة الأدبية وأختار الكتابة في القصص القصيرة، إلى أن اتجه في 1962 للكتابة في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي.

كانت أراء الكاتب المصري اليساري، سببا في اعتقاله لأول مرة في 1966، وتكرر الأمر على مدار السنوات، بسبب أراءه اليسارية المعارضة، فتم التحقيق معه واعتقالة أكثر من مرة على فترات منذ 1968 إلى عام 1981.

تفرغ صلاح عيسى، للعمل بالصحافة المصرية في جريدة الجمهورية عام 1972، حتى فُصل منها في 1981، ثم اتجه إلى تأسيس عدد من الصحف والجرائد منها "الكتاب، والثقافة الوطنية، والأهالي، واليسار، والصحفيون».

أصدر الكاتب المصري صلاح عيسى، أول كتاب له تحت عنوان "الثورة العرابية" عام 1979، كما صدر له 20 كتاباً أخرين تنوعت بين الكتابة التاريخية والسياسية والإجتماعية.

كان الكاتب الصري الكبير صلاح عيسى، أحد اللذين تصدروا بقوة للفاشية الدينية، وسيطرة جماعة الإخوان الإرهابية على الحكم في مصر، وكانت له مواقف بارزة تعارض محاولة الجماعة الإرهابية تقويض وتكميم أفواه المثقفين في مصر.

شارك صلاح عيسى، في كتابة قانون الصحافة، وسعى بقوة لمناقشته داخل البرلمان، إلا أنه تعرض مؤخرا إلى وعكة صحية كبيرة، دخل على آثرها إلى العناية المركزة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق