أفلام رأس السنة.. احجز مكانك الآن

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 10:25 م
أفلام رأس السنة.. احجز مكانك الآن
مصطفي القصبي

موسم مختلف.. هكذا يمكنك أن تصف موسم رأس السنة السينمائى هذا العام، حيث يشهد تنوعا كبيرا فى المحتوى والمضمون والرسالة التى تحملها تلك الأعمال والتى تحمل أيضا توقيع كبار المخرجين ومنهم محمد خان ويسرى نصر الله.. تفاصيل أكثر عن أفلام هذا الموسم اعرفها الآن.
البداية من فيلم «من ضهر راجل»، وهو بداية مختلفة للمخرج الشاب كريم السبكى بعيدا عن خلطة السبكى المعروفة، ويتناول الفيلم قصة شاب ملاكم يعيش فى حارة شعبية مع والده إمام المسجد، ويرتبط بقصة حب مع إحدى الفتيات بالحى الشعبى الذى يعيش فيه، ولكن شقيقها يعلم بهذه القصة ويرفضها، لتنقلب حياة هذا الشاب ووالده إلى جحيم، فيتحول الشاب إلى بلطجى وتتعقد الأمور بينه وبين حبيبته، الفيلم تأليف محمد أمين راضى، وبطولة آسر ياسين ومحمود حميدة وشريف رمزى وياسمين رئيس ووليد فواز.
وينافس فى الموسم أيضا فيلم «خانة اليك» للمخرج أمير رمسيس وتأليف لؤى السيد، ويشارك فى بطولته رامز أمير ومحمد فراج، ومحمد شاهين، وعمر السعيد، وأمينة خليل، ونبيل عيسى.. وتدور أحداث الفيلم فى إطار تشويقى فى يوم واحد بين خمس أشخاص محتجزين داخل مصنع مهجور يتعرضون للعديد من الأزمات.

هناك أيضا فيلم «قبل زحمة الصيف»، والذى يتناول قصة كاتبة تذهب إلى إحدى القرى السياحية على شاطئ البحر بحثا عن الهدوء والسكينة فتقع فى علاقة ما، ويرصد الفيلم العلاقات التى تجمع أبناء الطبقة الثرية حاليا فى مصر وكيف يتعاملون مع بعضهم البعض، كما يتناول الفيلم العديد من القضايا الاجتماعية. الفيلم للمخرج الكبير محمد خان تأليف غادة شهبندر، ومن بطولة أحمد داوود وهنا شيحة وماجد الكدوانى.
أما فيلم «الوجه الحسن»، والذى يشهد أولى تجارب باسم سمرة فى مجال التأليف، فهو يتناول قصة حياة الطباخين وبخاصة فى الريف المصرى، من خلال أحد الطباخين الذى يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية والمشاكل من خلال عمله.الفيلم من إخراج يسرى نصر الله، الذى تعاون أكثر من مرة مع باسم سمرة، ويشارك باسم البطولة ليلى علوى ومنة شلبى بجانب صلاح عبدالله وإنعام سالوسة.

وإلى فيلم «شارع محمد على»، الذى يتناول قصة شاب يعيش فى شارع محمد على ولكن يتركه ويسافر إلى الخارج لسنوات طويلة، ثم يعود مرة أخرى ليفاجأ بما وصل إليه حال الفن وحال الراقصات فى هذا الشارع، وتغير أخلاق الشباب والفتيات إلى الأسوأ، وفى نفس الوقت يرتبط بقصة حب مع إحدى البنات المقيمات بالشارع. الفيلم تأليف أيمن البكرى وإخراج وائل السمنودى، وبطولة المغربى أمين الريان وغادة إبراهيم وإيمى طلعت زكريا وعلاء مرسى وحسن عبدالفتاح وعبدالله مشرف، وسمير غانم وطلعت زكريا كضيفى شرف، والفيلم هو آخر أعمال الراحل سعيد طرابيك.

وأخيرا.. نجد فيلم «نعمة»، الذى يتناول قصص بعض الأسر الفقيرة وكيف أن الفقر يدفعها إلى فعل أى شىء من أجل الحصول على المال. الفيلم إخراج طونى نبيه، ومن إنتاج وبطولة ابتسام المكى، إلى جانب محمد نجاتى وإنجى خطاب وندا عادل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق