هتاف هز البرلمان.. "الله أكبر.. القدس لنا" (فيديو وصور)

الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:29 م
هتاف هز البرلمان.. "الله أكبر.. القدس لنا" (فيديو وصور)
مجلس النواب
كتب إبراهيم سالم

"الله أكبر القدس لنا".. هتافات مدوية رددها أعضاء البرلمان بالجلسة العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمقررة اليوم الأحد، وذلك تنديدا بالقرار الذي أصدره دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ليتبعها كلمة رئيس البرلمان، ليؤكد أن القدس عربية، ومن أجلها قادت مصر أربع حروب 1948 حتى عام 1973، مؤكدا أنها الشغل الشاغل لشعب مصر.

وتابع عبد العال فى كلمته بالجلسة العامة أن مصر قدمت من أجل القضية الفلسطينية الغالى والرخيص، وعانت مصر أوضاع اقتصادية صعبة ولا تزال خلفتها الحروب من أجل فلسطين ومن أجل القدس، مشيرا إلى أن قرار الإدارة الأمريكية قرار أرعن، قامت القيادة السياسية بالتواصل مع كافة قيادات العالم، تعلن فيه رفضها للقرار الذى خرج به الرئيس ترامب.

 

وأوضح عبد العال، أن مصر طلبت من مندوبها بمجلس الأمن عقد جلسة طارئة لسحب القرار الامريكي، مشيرا إلى أن البرلمان المصري عقب صدور القرار الأرعن للإدارة الامريكية أصدر بيان بعدم الإعتراف بالقرار الأمريكى والتأكيد على ان القدس عربية وعاصمة فلسطين

واستطرد، "شاركت بنفسي فى اجتماع طارىء لرؤساء البرلمانات العربية بالمغرب، وشاركت مع رئيس الاجتماع فى بيان أكد عدم الإعتراف بالقرار الأمريكي والإعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين وسحب الغطاء الأمريكي باعتبارها راعية لمباحثات السلام".

 

وتابع عبدالعال فى كلمته، أن مصر طلبت من مندوبها بمجلس الأمن المطالبة بعقد جلسة طارئة لسحب القرار الأمريكى، موضحا أن البرلمان المصرى عقب صدور القرار الأرعن للإدارة الامريكية، أصدر بيانا بعدم الاعتراف بالقرار والتأكيد على أن القدس عربية وعاصمة فلسطين

وأوضح قائلا: " شاركت بنفسى فى اجتماع طارىء لرؤساء البرلمانات العربية بالمغرب، صدر عنه بيان أكد عدم الاعتراف  بالقرار الأمريكى والاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين وسحب الغطاء الأمريكى باعتبارها راعية لمباحثات السلام.

ودعا الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان للوقف تحية لفسلطين وأبناء فلسطين المرابطين دفاعا عن القدس وعن فلسطين فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلى.

وقال عبد العال:"البيت لنا والقدس لنا وبأيدنا ستعود لنا القدس وبأيدينا سيعود للقدس سلام آتى، وتحية للفلسطين المرابطين، وأدعو المجلس لوقفة تحية لفلسطين.. البيت لنا وستنظل القدس عربية وعاصمة للدولة الفلطسينية".

ووجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، التحية للأزهر الشريف، والكنيسة على موقفهما الوطنى برفض استقبال مندوب الرئيس الأمريكى، تضامنا مع القضية الفلسطينية.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأحد: "تحية للدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس على موقفهم الواضح من القضية الفلسطينية".

 

IMG_0106
 

 

IMG_0110
 

 

IMG_0115
 
 

 

IMG_0118
 
IMG_0126
 

 

IMG_0127
 
 
IMG_0129
 
 
IMG_0130
 
 
IMG_0134
 
 
IMG_0142
 
 
IMG_0150
 
 
IMG_0162
 
 
IMG_0165
 
 
IMG_0167
 
 
IMG_0169
 
 
IMG_0177
 
 
IMG_0179
 
 
IMG_0185
 
 

 

IMG_0194
 
 
IMG_0197
 
 
IMG_0198

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق