اليوم.. السيسي يلتقي مفوض الاتحاد الأوروبي ووزيرة دفاع فرنسا

السبت، 16 ديسمبر 2017 11:07 ص
اليوم.. السيسي يلتقي مفوض الاتحاد الأوروبي ووزيرة دفاع فرنسا
الرئيس عبد الفتاح السيسى

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم السبت، مفوض الاتحاد الأوروبى للهجرة ديميتريس افراموبولو.
 
 
ومن المقرر أن يبحث اللقاء سبل معالجة تدفقات الهجرة غير الشرعية عبر منطقة المتوسط، وكذلك التعاون المصري الأوروبي في تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب، إلى جانب التحديات التي تواجه المنطقة وأوروبا والعالم.
 
 
كما يستقبل الرئيس السيسي اليوم أيضا، وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلى، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في ظل الشراكة الاستراتيجية بينهما على كافة الأصعدة، ولاسيما في المجال العسكري.
 
 
ومن المقرر أن يبحث اللقاء، مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، ولكن تمتد لمناطق أخرى.
 
 
كما سيتم التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العسكري والأمنى بين البلدين، والعمل على تعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة، وفي مقدمتها كل من فلسطين وليبيا وسوريا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق