خمسين ولا ميزة ولا بوستة .. العام يحتفل انهاردة بيوم الشاي العالمي

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 11:00 م
خمسين ولا ميزة ولا بوستة  .. العام يحتفل انهاردة بيوم الشاي العالمي
الشاى
كرستين سامى

الشاي صاحب المركز الأول في المشروبات الساخنة ، وله ملايين من المحبين ، وهو المشروب الأكثر شعبية بمصر ، فالشاي صديق للإنسان طوال النهار في الصباح يتناولونه باللبن وبعد الظهر في خمسينة وفي العصاري مع الكيك وفي الماسء أيضا بعد تناول  وجبة دسمة  ، كما أن الأشخاص المتابعين للأنظمة الغذائية والرجيم يتناولون الشاي الأخضر بأستمرار للحفاظ على رشاقتهم وسلامة جسدهم.
 
اليوم يتم وضع علامة باسم "يوم الشاي العالمي والهنود لا يفوتون فرصة الإحتفال بهذا اليوم ، الذي خصصته للاحتفال بالشاي عام  2005 وانتشر بعد ذلك في جميع الدول .
 
ونقل عن موقع "بولد سكاى " تعرف على بعض الحقائق عن الشاي وكيف تم اكتشافه .
 
الحقيقة رقم 1: تم اكتشافها في الصين
وفقا لأسطورة، اكتشف الشاي من قبل الامبراطور الصيني "شين نونغ " في 2737عام قبل الميلاد ، ويقال أنه في حين كان الإمبراطور يشرب ماءه الساخن، سقطت أوراق الشاي في ذلك .
 
الحقيقة رقم 2: تذوق البريطانية الشاي من 400 سنة فقط
ووفقا للمؤرخين، تم إدخال الشاي لأول مرة إلى البريطانيين منذ حوالي 400 سنة فقط ، وصفوا الشاي بأنه مشروب الصين ، واستند هذا إلى أصله ، ولكن كما مرت السنوات قد تطورت أصناف الشاي في الذوق والخصائص بالمقارنة مع ما وصل لأول مرة في المملكة المتحدة.

حقيقة رقم 3: هو مشروب شعبي في العالم
بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن الكحول هو المشروب الأكثر شيوعا والشعبية في العالم، فهم خاطئين ، الشاي هو ثاني أكثر المشروبات شعبية في العالم بعد الماء.
 
الحقيقة رقم 4: البلدان التي تزرع الشاي
ووفقا للتقارير فان هذا اليوم يحتفل به فى معظم الدول التى تزرع الشاي مثل الهند ونيبال وبنجلاديش وكينيا وتنزانيا وماليزيا واندونيسيا وفيتنام وسريلانكا واوغندا وملاوى.
 
الحقيقة رقم 5: الهند ليست أول دولة يحبون الشاى
إذا كنت تفكر في أن الهنود يحبون الشاي، وكنت مسليا أن نعرف أن متوسط المشروبات البريطانية تصل 876 كوب من الشاي كل عام واحد ، هذا يكفي لملء اثنين من أحواض الاستحمام .
 
ويذكر أن الشاي له العديد من الأستخدامات والفوائد الأخرى ، فأنه كان يستخدم كدواء ومع مرور السنوات يتم استخدامه في علاجات التجميل
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق