استرداد 8000 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بالبحيرة (صور)

الخميس، 14 ديسمبر 2017 02:49 م
استرداد 8000 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بالبحيرة (صور)
محافظ البحيرة خلال تفقدها اراضى الدولة

أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن استرداد 8000 فدان أملاك دولة تقدر قيمتها بالمليارات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحرص على المال العام وأملاك الدولة.

وأوضحت محافظ البحيرة، إنه تم اليوم استلام 24 فدان بقرية الأمراء بكفر الدوار تقدر قيمتها حوالي 24 مليون جنية كما تم استلام 25 فدان أخرى بطريق إسكندرية / القاهرة بدائرة كفر الدوار تقدر قيمتها حوالي 25 مليون وتم وضع لافتات مدون عليها أرض أملاك دولة وأضافت المهندسة نادية عبده إنه تم استلام مساحة 7 أدنى مباني مميزة بكفر الدوار تقدر قيمتها حوالي 200 مليون جنية وذلك وفق تقدير لجنة تحديد وحصر الأراضي .

وتم تشكيل لجنة موسعة لتحديد وفصل أملاك الدولة عن الملكيات الخاصة وحصر التعديات الواقعة عليها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد حيالها، وذلك من خلال لجنة ضمت المهندس سعد غراب رئيس مدينة دمنهور ومهندسين متخصصين .

وكشفت محافظ البحيرة أن لجنة أملاك الدولة تمكنت من فحص وتحديد أملاك الدولة التي لم تكن مقيدة بسجلات أملاك الدولة وتبين من فحص الخرائط المساحية وسندات الملكية أن المنطقة الواقعة في الجزء الغربي من المحافظة بالقرب من محافظة الإسكندرية وجود مساحة 8000 فدان جزء منها مغمور بالمياه وأخرى بور وأخرى مقام عليها مباني متفرقة، وقد ثبت أن هذه المساحة هي أطياف أميرية أملاك دولة وغير مدرجة بالسلاح وموقعها متميز بالقرب من محافظة إسكندرية والطريق الصحراوي والدولي، وتقدر قيمتها بمليارات الجنيهات.

ووجهت محافظ البحيرة برفع وتحديد مساحة هذا الموقع وتحديد مساحة الأطيان المعمورة بالمياه والبور والمقام عليها مباني منها بمعرفة واضعي اليد المستقر والطلبات المقدمة لتقنينها وفقا للقانون وكيفية الاستفادة منها .
 

2 اراضى الدولة بكفر الدوار
 
 
3 محافظ البحيرة تتفقد اراضى الدولة بكفر الدوار
 
4 جانب من حملة استرادد اراضى الدولة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق