محمد السويدي: نحتاج لتغيير آلاف القوانين التي تتيح الفساد

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 08:51 م
محمد السويدي: نحتاج لتغيير آلاف القوانين التي تتيح الفساد
النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر

أكد النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، أن هناك فساد مقنن وهناك قوانين موجودة شبه تبيح الفساد بتعقيدات معينة موجودة بالقانون، وهناك عشرات الألاف من القوانين التى يجب تغييرها، مؤكدا أن المشوار طويل وبدأن فى أول مرحلة من التغيير، واستمرارية التغيير تقع على كاهل الأجيال القادمة.

وأضاف أن مشكلة النواب مع السلطة التنفيذية هي فى  تنفيذ القوانين من خلال وضع لوائح تعوق تنفيذه،  مؤكدا أن من خلال جلسات المناقشة مع منظمات المجتمع المدني والشباب سيتم  مراقبة تنفيذ القوانين.

وأكد "السويدي" على تبنيه ودعمه  بكل قوة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لخلق مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة بكل قرية لخلق فرص عمل للشباب.

وأشار أن هناك ألاف الشباب الذين لا يجدون فرصه عمل، ونعمل على إيجاد فرص عمل فى كيانات أو مساعدتهم فى  مشروعات صغيرة لهم.

وأضاف أن الائتلاف لا يملك برنامج الأن لتشكيل حكومة لكون الائتلاف فى مرحلة التنشئة وتكوين أفكاره السياسية فى ظل الظروف الحالية.

من جانبه أكد اللواء احمد صقر محافظ الغربية أنه لابد من التكاتف والتعاون سويا فى ظل المرحلة الراهنة التى تمر بها مصر، والعمل سويا للنهوض بمصر والحفاظ عليها فى ظل الأعمال الإرهابية التى تشهدها البلاد.

وأضاف أن الإرهاب الغاشم استهدف مؤخرا المسلمين والأقباط خلال تأديتهم الصلاة، مؤكدا أن مصر قادرة وعصية على الجميع بشعبها العظيم الذي يقف متكاتفا وقت الأزمة خلف القيادة السياسية الجريئة.

وطالب المواطنين بالتكاتف والتوحد من أجل مواجهة قوى الشر وبناء مصر وإعادة مصر فى قيادة الأمة العربية كما كانت فى السابق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق