الأمطار تربك المسئولين بالمحافظات.. وتحذيرات لقائدي السيارت بالطرق الصحراوية

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 04:02 م
الأمطار تربك المسئولين بالمحافظات.. وتحذيرات لقائدي السيارت بالطرق الصحراوية
أمطار

تعرّضت عدة محافظات اليوم الأربعاء، لسقوط أمطار بين متوسطة وخفيفة، أدت إلى ارتباك مرورى في بعض المناطق، بينما لم تتأثر الموانئ بها، واستمرت فى استقبال السفن المقبلة والمسافرة.

 

أمطار غزيرة ببورسعيد

شهدت محافظة بورسعيد موجه من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة أغرقت الشوارع، ما أدى إلى ارتباك حركة المرور وتوقف مرفق المعديات لنقل المواطنين بين مدينتى بورسعيد وبورفؤاد.

من جهة أخرى رفعت الأحياء درجة الاستعداد لتطهير بلوعات الأمطار تحسبا لاستمرار موجة الأمطار والطقس السيئ.

 

غلق بوغاز عزبة البرج

موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة تعرضت لها مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة اليوم الأربعاء.

وقال نقيب الصيادين حمدي الغرباوي أنه تم غلق بوغاز عزبة البرج، وتوقفت مراكب عن الخروج للصيد بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر، مؤكدا أن البوغاز تم غلقه مساء أمس وحتى تحسن الأحوال الجوية بسبب مرور البلاد بنوة قاسم والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتسببت الأمطار الغزيرة فى ارتباك بالحركة المرورية واضطرار قائدى السيارات إلى السير ببطئ بسبب الأمطار وسرعة الرياح.

فيما غمرت مياه الامطار الشوارع الداخلية بمدينة دمياط وتكونت البرك المغمورة بالمياه وتعطل بالوعات تصريف الأمطار.

 

أمطار متوسطة بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية صباح اليوم هطول أمطار خفيفة ومتوسطة، على مناطق متفرقة من المحافظة، صاحبها إنخفاض فى درجات الحرارة، وغيوم كثيفة غطت سماء الإسكندرية.

وحذرت محافظة الإسكندرية فى بيان لها من سقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى ١ مم على السواحل الشمالية، وتقل كلما اتجهنا للداخل على الوجة البحرى.

 وشدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على رفع حالة الطوارئ والاستعداد تحسبا لهطول الأمطار ورفع تراكمات المياة باستمرار من الشوارع.
طقس السيئ بالمنوفية 

 

شهد اليوم الأربعاء محافظة المنوفية، موجة من الطقس السيئ حيث هطلت أمطار خفيفة علي مراكز شبين الكوم ،السادات، وشبين الكوم، الامر الذي تسبب في إختفاء المارة في الشوارع نظرا لبرودة الجو.

ومن جانبة أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، فى تصريحات صحفية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة واخري بكل مركز بالإضافة رفع حالة الاستعداد القصوي لتسير الطريق في حالة هطول أمطار شديدة، عن طريق إنتشال المياة لمنع حدوث  الشلل المرور،بالإضافة إلي إنتشار فرق من الشركة لتسليك البالوعات في حالة حدوث اي انسداد لها ،بالاضاف الي إنتشار سيارات الكسح لشفط المياة.

 

المرور تطالب السائقين بتوخي الحذر

كشفت المتابعات الميدانية اﻹدارة العامة للمرور عن  هطول أمطار على 6 طرق صحراوية وزراعية، وشددت على ضرورة توخى الحذر من جانب المواطنين  أثناء القيادة على الطرق ومنها طريق القاهرة إسكندرية الزراعى قسم مرور دمنهور، وطريق إسكندرية مطروح الساحلى قسم مرور سيدى عبد الرحمن، بسبب تواجد أمطار غزيرة بطول تلك الطرق.

كما شهدت طريق القاهرة إسكندرية الصحراوى المنطقة الثالثة، وطريق وادى النطرون العلمين وطريق الكيلو 21 مطروح، وطريق مطروح السلوم الصحراوى، أمطار خفيفة.

وناشدت إدارة المرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر، مدير المرور، بتوخى الحذر أثناء القيادة و اتباع تلك التعليمات التحكم فى عجلة القيادة جيدًا لأن سطح الطريق يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق