التربية والتعليم ترد على "فنكوش" تدريب بنك المعرفة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 03:00 م
التربية والتعليم ترد على "فنكوش" تدريب بنك المعرفة
طارق شوقى - أرشيفية
ريم محمود

أعرب مسئولون بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انزعاجهم الشديد مما يثار حول " فنكوش" تدريب المعلمين على بنك العرفة، وأكدوا أن الوزارة انتهت من تدريب 230 ألف معلم ، وتعتزم الوصول إلى 433 ألفا خلال الفترة المقبلة داخل الاكاديمية المهنية للمعلمين بمعدل 500 قاعة علي مستوي الجمهورية .

وكشف حسن جاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي بالأكاديمية كواليس تدريب المعلمين، وأكد أن الوزارة انتهت من تدريب 230 ألف معلم علي بنك المعرفة، غير أنه أشار إلى توقف التدريب في 28 ديسمبر الجاري بسبب أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول ، علي أن يتم استكمال التدريب في اليوم الأول من إجازة منتصف العام.

وأوضح أن الوزارة سوف تستهدف تدريب 344 ألف معلم، وقال أنه فى الفترة من 21 يناير حتي نهاية فبراير فإن المستهدف تدريب 185 ألف معلم على مستوي الجمهورية.

وأعرب جاويش في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة" أنه منزعج من المتداول حول " فنكوش" تدريبات بنك المعرفة، غير أنه اعترف بوجود بعض المشاكل، تقوم الوزارة بحلها ومنها سوء شبكة الإنترنت وعدم جاهزية القاعات وهي في 15 قاعة من أصل 500 يتم فيها التدريب " لا يعني ذلك أن المشروع فنكوش أو غير جيد كما يروج له البعض"، مبينا أن تدريبات بنك المعرفة سوف تحدث نقلة نوعية لأول مرة فى تاريخ وزارة التربية والتعليم والإعتماد على التعليم الالكتروني.

 

في السياق ذاته قال صلاح غنيم مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين، إنه تم تحديد موعد اختبارات للمعلمين الذين تم تدريبهم على بنك المعرفة، مؤكدا، وأشار إلى أن هذه الاختبارات ستكون قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال إن هدف بنك المعرفة خلق مجتمع قادر على تحليل الأمور والمنافسة والإبتكار، مؤكدا خلال تصريح صحفي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم كل ذلك ويضع تطوير التعليم نصب عينيه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق