نادية الجندي أم غادة عبد الرازق.. أيهما المرأة الحديدية؟(صور)

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 08:00 م
نادية الجندي أم غادة عبد الرازق.. أيهما المرأة الحديدية؟(صور)
نادية الجندي وغادة عبد الرازق
رشا البحراوي

 دائما ما ينجب الوسط الفني العديد من النجمات اللاتي استطاعت أن تجد لنفسها مكانا بارزا، بأدائها التمثيلي الراقي وتقديمها للأدوار المركبة التي يصعب على الكثيرات تقديمها، ومن بين هؤلاء نجد في المقدمة النجمة الكبيرة نادية الجندي وغادة عبد الرازق.

 لا شك أن تاريخ النجمة نادية الجندي الكبير وضعها في مكانة خاصة لا يمكن الاقتراب منها، فبتجسيدها للأدوار المركبة والصعبة التي لا تتيح لأغلب الفنانات القيام بها، جعلها تحصل على لقب "نجمة الجماهير" بجدرارة و بلا منازع.

وقدمت نادية الجندي الكثير من الأعمال و الأدوار التى مازالت عالقة في أذهان جمهور بعد مرور سنوات علي عرضها، كما إستطاعت بأفلامها الوصول إلى نجومية الشباك والإيرادات بالكثير من الأفلام منها "الباطنية ، القرش ، وكالة البلح، وداد الغازية، و خمسة باب، عالم وعالمة ، بيت الكوامل، الضائعة ، و عزبة الصفيح".

كما حققت بفترة التسعينيات أعلى الإيرادات وانتشارا كبيرا في فترة التسعينيات، مثل أفلام "مهمة في تل أبيب، حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، إغتيال، ٤٨ ساعة في إسرائيل".

وصولاً إلى مرحلة أخرى مهمة في حياتها قدمت خلالها مجموعة من الأفلام حملت في طياتها العديد من القضايا السياسية المهمة من بينها أفلام "ملف سامية شعراوي، الإرهاب، شبكة الموت، و عصر القوة، واغتيال، والجاسوسة حكمت فهمي، و امرأة هزت عرش مصر" بالاضافة الى أفلام "رغبة متوحشة، والشطار، و امرأة فوق القمة ، والإمبراطورة " وفيلم "أمن دولة" مع المخرج نادر جلال 1999.

كما قدمت عددا من المسلسلات والتى كان كلا منها يحمل قضية مختلفة منها "مشوار امرأة، من أطلق الرصاص علي هند علام، ملكة في المنفى و مسلسل أسرار 2015".

فيما استطاعت النجمة غادة عبد الرازق أن تؤدي العديد من الأدوار الصعبة المركبة بحرفية عالية، بعيداً عن التصنع والتكرار في تقديمها، حيث بدأت نجومية غادة تتخذ شكلا مغايرا مع تقديمها نوعية جديدة من الاعمال الدرامية لم تكن تعتاد على تقديمها، حيث فاجأت جمهورها بمسلسلها " مع سبق الإصرار" الذي التي ظهرت من خلاله بشكل ونوع مختلف عن نوعية الأدوار التى قدمتها في السابق، وذلك بتقديمها دور محامية ناجحة القوية الشخصية وتكسب أية قضية تترافع فيها، ما يجعل لها أعداء يحاولون طعنها في أغلى شيء لديها وهي ابنتها، وبعد وفاة زوجها تقع في غرام أحد الأشخاص إلا أن ابنتها ترفض هذه العلاقة، و حققت من خلاله نجاحا كبيرا أثناء عرضه على الشاشة، وعلى مدار سنوات متتالية برعت النجمة بتقديمها لأدوار المرأة القوية في عدد من المسلسلات كمسلسل "حكاية حياة" ومسلسل "السيدة الأولى"، ظهرت فى دور زوجة رئيس الجمهورية فى مسلسل السيدة الأولى القوية.

وأما في مسلسل "الكابوس" حيث ظهرت من خلال المسلسل بدور الأم التقليدية المحجبة والتي جسدته بقدرة عالية، ولم تحاول أن تغير هذه الصورة المعتادة للام طوال أحداث العمل، لكنها قدمتمن خلاله العديد من المشاهد الصعبة منها مشهد عندما وجدت ابنها مقتولا فى مقلب الزبالة،

وفي مسلسل "الخانكة"، التي جسدت من خلاله دور مدرسة تعمل فى مدرسة دولية تتعرض للتحرش من قبل أحد الطلاب، وتحاول الحصول على حقها، حيث إستطاعت غادة أن تحجز لنفسها مكانة خاصة في قلوب المشاهدين بتلك الأدوار مما جعل جمهورها يصفها بملكة الأدوار الصعبة.  

ولا ننسى دورها في مسلسل "الباطنية"، بشخصية تاجرة المخدرات و دور المرأة القوية التي تعيش فى أجواء الباطنية، وهو يشبه كثيرا فيلم "الباطنية" للنجمة نادية الجندى، حيث تدور أحداثه حول تجار المخدرات فى منطقة الباطنية.

كما قدمت غادة عبد الرازق عددا من الأفلام، التي حققت من خلالها نجاحا كبيرا منها "حين ميسرة"، و"اللي اختشوا ماتوا"، و"ليلة البيبي دول" وغيرها من الأفلام.

 
 
 
 
من أحدى اعمالها
 
من اعمالها
 
 
من فيلم أمن دولة
من فيلم وكالة البلح
 
من مسلسل الباطنية
 
من مسلسل السيدة الاولى
 
من مسلسل الكابوس
 
من مسلسل مع سبق الاصرار
 
نادية الجندى
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق