السنودس الإنجيلي عن دعوة قس لزواج المثليين: لا نعترف به ونحارب تلك الأفعال

السبت، 02 ديسمبر 2017 07:54 م
السنودس الإنجيلي عن دعوة قس لزواج المثليين: لا نعترف به ونحارب تلك الأفعال
المثليين
ماريان ناجى

علق القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الأنجيلى على تغريدة القس كلفين هولدسوورث خادم كاتدرائية سانت مارى فى غلاسكو، وهو قس مثلى الجنس والتى قال فيها : إن الوسيلة الأسرع لجعل الكنيسة الأنغليكانية أكثر تقبلا وترحابا بالمثليين هى الصلاة كى ينعم على الأمير جورج ذات يوم بحب شاب وسيم، قائلا: كنيستنا المصرية لا تعترف بزواج المثليين والزواج الوحيد الذى نعرفه هو زواج الرجل والمرأة دون ذلك لا نعرف ولا نعترف بأي زواج خارج أطار عقيديتنا.

تابع فكرى فى تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة": العقيدة المسيحية واضحة جدا فى هذه الأمور، فالعقيدة لا تعترف إلا بزواج الرجل بالمرأة فقط ولا غير.

أضاف فكرى: إن الكنائس المصرية بجميع طوائفها سواء كانت أرثوذكسية أو كاثوليكية أو إنجيلية لاتعترف بزواج المثليين ولن تعترف بل وتحارب مثل هذه الأمور وتحاول معالجتها 

جديرا بالذكر أن القسيس غافين أشندن، الملحق سابقا بالملكة إليزابيث الثانية قد رد على التغريدة المثيرة للجدل والتى تدعو إلى المثلية بأنه أشبه بـ "النحس الذي يتحدثون عنه في الحكايات الخيالية عن السحرة".

وأضاف: "من الأجدى بنا أن نتمنى للأمير جورج أن ينهض بواجبه كأمير عبر الإقدام على الزواج وإنجاب الأولاد"، وفق ما أدلى به لصحيفة تايمز البريطانية.

كما ذكر موقع BFMTV الفرنسى اليوم، أن تغريدة هذا القس أثارت استهجان البعض واستغرابهم لهذه الدعوة غير المسبوقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق