على غرار ميدو وعبدربه.. 3 لاعبين إنتصروا على مدربيهم

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 06:57 م
على غرار ميدو وعبدربه.. 3 لاعبين إنتصروا على مدربيهم
أحمد حسام ميدو
شريف كمال - عبدالرحمن مصطفى

نشبت فى الساعات القليلة الماضية أزمة بين قائد نادي الاسماعيلي حسني عبدربه و المدير الفني للفريق أحمد حسام ميدو تطورت الى مطالبة الأخير بالاستغناء عن حسني عبدربه مبرراً ذلك بأنه يتعرض لمؤامرة داخل أروقة النادي بقيادة اللاعب إلا ان شعب الاسماعيلية أنتصر للقيصر وأعلن عن بقاء نجمهم الأكبر.

كانت بداية الأزمة عندما أعلن ميدو عن اجراء تبديل بخروج حسني عبدربه، مما أثار غضب اللاعب وعدد من جماهير الاسماعيلي من بينهم أخيه طارق عبد ربه ودفعه الى الهجوم على المدير الفني، لتنطلق حرب التصريحات التى بدأت بتصريح ميدو قائلاً: «مش ميدو اللى يتقاله حسنى عبد ربه ميخرجش من الملعب، ومجلس الإدارة أمام قرار تاريخى يا إما يحدد هو خايف على مصلحة الفريق ويقرر بقائى والإطاحة بحسنى، أو البحث عن مدرب أرزقى يلاعبلهم حسنى بقى وميطلعهوش من الملعب».

فيما جاء رد حسني عبدربه بعده بدقائق قائلاً: «مش أنا اللى يحصل معايا كدة يا، وأنا مستغرب إن ميدو بيقول إن أنا اللى أعمل عليه مؤامرة، ده أنا كنت أول واحد داعم له، وواقف جنبه»
النهاردة لما أخويا يزعل علشان أخوه طلع من الملعب، واتخانقت مع أخويا بسبب ميدو، ولقيت ميدو بيكلمنى وعمال يشتم فى أمى وأهلى، وأنا اعتذرله، وأقوله طيب اكبرلى، يقولى لا أنت مبتكبرليش، وزى ما هو بيخير الحج محمد والإدارة، أحب أقوله إن كنت أنت ميدو فأنا حسنى عبد ربه، والنادى ده اللى اخترته وضحيت بملايين الدنيا علشانه، مهما قلت ومهما عدت، أنا هفضل فى الإسماعيلى غصب عنك، ولو هشتغل بواب فيه ده بيتى، ووالله والله ولا أنت ولا الجن الأزرق هيعرف يخرجنى من بيتى، وأنا احترمتك ولسة بحترمك، بس مش حسنى عبد ربه اللى يعمل مؤامرة على ناديه.»

وأنطلقت حملات المساندة للاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما تصدر هاشتاج حسني عبدربه موقع تويتر معلناً عن إنتصار اللاعب فى حربه مع مدربه.
وعليه قام المدير الفني أحمد حسام ميدو بالتقدم بإستقالته لمجلس إدارة الدراويش برئاسة محمد أبوالعينين.


حسام غالي وجوزيه
لم تكن شهادة وفاة ميدو فى الاسماعيلي على يد القيصر حسني عبدربه هى الأولى، بل سبقه أزمة حسام غالي قائد النادي الأهلي ومديره الفني مانويل جوزية، مما دفع البرتغالى الى الرحيل بعدها بأيام قليلة.
أثيرت أزمة بين غالي وجوزيه، بسبب إصرار اللاعب على خوض المران بالرغم من عدم تعافيه من الإصابة بشكل كامل، وهو الأمر الذى رفضه المدرب البرتغالى، ليدخل غالى فى مشادة مع جوزيه.

واشتعلت المواجهة بين الطرفين، حتى إن جوزيه أبلغ إدارة الأهلي بأنه لا يريد غالي في صفوف الفريق طالما بقي مديرا فنيا للفريق، وخيرهم بين تواجده كمدير فني للفريق وتواجد الكابيتانو، الى ان فوجئ الجميع برحيل مانويل جوزيه.


شيكابالا وحسن شحاته
هناك أزمة شهيرة وقعت بين المعلم حسن شحاته عندما كان مدير فني للزمالك و لاعبه في الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا ، كانت الواقعة في مباراة الزمالك أمام المغرب الفاسي عام 2012 عندما أجرى المعلم تغيير بإخراج شيكابالا من الملعب ، ليعترض اللاعب الأسمر و يتطاول عليه بالسباب .
الأزمة لم تنتهي سوى برحيل حسن شحاتة من تدريب الزمالك ، من أجل إرضاء شكابالا الذي كان يعتبر الفتى المدلل لممدوح عباس رئيس النادي وقتها .

عبدالله السعيد وجمعة
في إحدى الأزمات الشهيرة التي نشبت داخل النادي الأهلي ف العام الماضي بين عبدالله السعيد لاعب الأهلي و وائل جمعه مدير الكرة للفريق ، بدأت الأزمة بين الثنائي عندما إتخذ جمعه قرار بحرمان السعيد و غالي من السفر مع بعثة الفريق المتجهة لتونس لمواجهة النجم الساحلي في الكونفدرالية ، كان القرار تأديبي للاعبين .
كانت عواقب هذا القرار وخيمة إذ خسر الأهلي اللقاء بهدف نظيف بسبب غياب أهم عناصر الفرق لأسباب تأديبية ، و ماهو دفع الجمهور لللهجوم على جمعه الذي تمت إقالته بعدها من قبل إدارة النادي برئاسة محمود طاهر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق