أيسلندا تستعد لفصل جديد فى قصتها مع كرة القدم

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 04:12 م
أيسلندا تستعد لفصل جديد فى قصتها مع كرة القدم
منتخب أيسلندا

ستصبح أيسلندا أصغر دولة على الإطلاق تشارك فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما تسافر إلى روسيا العام القادم مع استمرار قصة النجاح الكروى لبلد يبلغ تعداد سكانه أكثر بقليل من 300 ألف نسمة.

وبعد أن اجتذب أنظار العالم فى بطولة أوروبا 2016 مطيحا بإنجلترا من دور الستة عشر قبل السقوط أمام فرنسا صاحبة الضيافة فى دور الثمانية، سيسعى المنتخب الأيسلندى لتقديم أداء مماثل فى كأس العالم.

وبقيادة المدرب هيمير هالجريمسون، الذى تولى المسؤولية خلفا للسويدى لارس لاجرباك بعد مغامرة بطولة أوروبا العام الماضي، تصدرت أيسلندا مجموعتها فى التصفيات بفارق نقطتين عن كرواتيا وخمس عن أوكرانيا وسبع عن تركيا.

وبفوزها بصدارة المجموعة ثأرت أيسلندا لخسارتها 2-صفر فى النتيجة الإجمالية أمام كرواتيا فى ملحق تصفيات كأس العالم 2014 وهى الهزيمة الأكثر مرارة فى تاريخ كرة القدم الأيسلندية.

لكن هذه الهزيمة لم تكن سوى عثرة فى نجاحات أيسلندا الأخيرة والتزم هالجريمسون بشكل تام بمبادئ لاجرباك وهى تشكيلة منظمة فى أفضل شكل بدنى واللعب بتماسك فى الدفاع وشن هجمات مرتدة سريعة.

ورغم إنهاء التصفيات بأقوى هجوم فى المجموعة التاسعة برصيد 16 هدفا فإن أيسلندا تفتقر لأى هداف فى الأمام وتصدر جيلفى سيجوردسون لاعب وسط إيفرتون قائمة الهدافين بأربعة أهداف فقط.

وليس مفاجئا أيضا أن أيسلندا تفتقر للعمق الموجود فى تشكيلات الدول الأكبر وهو ما اتضح خلال عروض استنزفت جهد لاعبيها فى أربع مباريات ببطولة أوروبا 2016 قبل أن يحل الإرهاق بهم ضد فرنسا.

ولن يكون أى شيء من هذا مهما العام القادم حيث ستتوقف الحياة فى الجزيرة الصغيرة ليسافر المشجعون إلى روسيا لأداء رقصاتهم الشهيرة فى المدرجات لأول مرة على المسرح العالمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة