جامعة المنصورة تشارك في اجتماع القومي للمرأة لخلق مناخ آمن بالجامعات

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 03:01 م
جامعة المنصورة تشارك في اجتماع القومي للمرأة لخلق مناخ آمن بالجامعات
اجتماع المجلس القومي للمرأة

شاركت جامعة المنصورة في اجتماع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي مع رؤساء الجامعات المصرية وممثليهم بهدف جعل الجامعات مناخ آمن خالي من كل أشكال العنف والتمييز ضد المرأة ولمكافحة التحرش داخل الحرم الجامعي وبتكليف من رئيس الجامعة الدكتور محمد حسن القناوي.


وشاركت الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشؤون البيئة وخدمة المجتمع والدكتورة سماح السعيد من لجنة تمكين المرأة بقطاع شئون التعليم والطلاب  وتم عرض أنشطة جامعة المنصورة بداية من نشاط شبكة تثقيف الإقران التابعة للأمم المتحدة من حملات إلى عدد ١٠٨ قرية في عامي ٢٠١٦ و٢٠١٧م بالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والصحة بالدقهلية وأيضا تنسيق عدد ٤٤ جلسة تثقيفية لمناهضة ختان الإناث و٦٤ جلسة تثقيفية لتمكين الفتيات (التحرش - العنف المبنى على النوع الاجتماعي -زواج الأطفال) لطلاب الجامعة والمجتمع المدني.

 وأشارت الدكتورة سماح السعيد إلى الدور الفعال الذي تقوم به لجنة تمكين المرأة بقطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة ا. د اشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة بعقد الندوات والجلسات التثقيفية أيضا.


وقد أعلن رئيس الجامعة دراسة إضافة جزء عن تمكين المرأة ومناهضة التحرش الجنسي والعنف الأسري والختان في مادة حقوق الإنسان التي تدرس لطلاب الجامعة لنشر هذه الثقافة الهامة وكذلك سيتم الإعلان عن افتتاح وحدة حماية المرأة بالجامعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق