تعرف على أداء طاقم حكام مواجهة الزمالك والمقاصة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 11:53 م
تعرف على أداء طاقم حكام مواجهة الزمالك والمقاصة
الحكم الدولى محمد الحنفى
تحليل- عادل عقل

المباراة .. الزمالك X  المقاصة – الجولة الـ "11 " للدوري الممتاز في نسخته الـ 59

الملعب – استاد القاهرة

النتيجة – فوز الفريق الفيومي 3/1  

حكم الساحة    .. الدولي السابق  محمد الحنفي

المساعد الأول.. الدولي سمير جمال 

 المساعد الثاني  .. الدولي  هاني عبد الفتاح


الحكم الرابع ..  محمد عبد الحافظ

الحكم الخامس..  محمد حسن و طارق مجدي

 

ظهر الحكم محمد الحنفى هادئا كعادته خلال إدارته لمواجهة الزمالك والمقاصة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ11 من عمر الدوري الممتاز وانتهت بفوز الفريق الفيومي بثلاثة أهداف مقابل هدف .

 

28 مخالفة و3 ركلات جزاء لم تحتسب.

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب اغلب فترات المباراة إلا انه لم يكن لدية زاوية رؤية مناسبة في أكثر من خطا مما صعب علية اتخاذ القرار الصحيح تعرض الحنفى لأكثر من اختبار خلال إدارته للمباراة ، تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 28 خطا على الفريقين وتغاضى عن بعض من الأخطاء  الفنية المؤثرة خاصة داخل منطقة الجزاء وأشار باستمرار اللعب من خلال زاوية رؤية سيئة.

ابرز الحالات التي لم يكن الحكم موفقا فى تقديرها فنيا

فى الدقيقة 5 عندما لعب مدافع الزمالك بتهور مع حسين الشحات لاعب المقاصة داخل منطقة جزاء الأبيض  كما لم يحتسب ركلة جزاء لصالح الزمالك عندما لعب بتهور مدافع المقاصة مع عبد الله جمعة داخل منطقة جزاء الفريق الفيومي فى الدقيقة 35 فى الوقت الذي اغفل احتسب ركلة جزاء لصالح حسين الشحات لاعب المقاصة فى الدقيقة 64 من عمر المباراة كما لم يحتسب خطا للاعب الزمالك ايمن حفني على حدود منطقة جزاء المقاصة وأشار الحكم  باستمرار اللعب لم يكن الحنفى موفقا فى الأخطاء المؤثرة داخل منطقة الجزاء ، كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

بطاقة صفراء وقرار طرد متسرع

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور للاعب المقاصة هاني سعيد في الدقيقة 37 من عمر المباراة كما اشهر البطاقة الحمراء للاعب الفريق الفيومى محمود وحيد فى الدقيقة 85 فى قرار متسرع  بعد سابق إنذاره فى الدقيقة 61 من عمر المباراة.

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد وأشارا على 8 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة خاصة الوافد الجديد بالقائمة الدولية المساعد الثاني هاني عبد الفتاح عندما سمحا باستمرار اللعب في هدف المقاصة الثالث كما تعاون الثنائي مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.  

الحكم الرابع

بذل محمد عبد الحافظ جهدا كبيرا فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة وان كان يؤخذ عليه هو حكم الساحة إنهما سمحا بان يرتدى طاقم الحكام نفس لون تشيرت حارس الزمالك احمد الشناوى.


إحصائيات المباراة --  28خطأ – 8 ركلة ركنية –  8 حالات تسلل –  5 أهداف  - بطاقة صفراء – حالة طرد

الدرجات.. الحكم 7.5- المساعد الأول 8.0- المساعد الثانى 8.0– الحكم الرابع 8.00 – الحكم الخامس 8.00

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة