بالصور.. محافظ أسيوط يشكل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 01:50 م
 بالصور.. محافظ أسيوط يشكل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار
حسن الغنيمي

لقي أمين شرطة مصرعة وأصيبت فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها، إثر انهيار منزل مكون من 3 طوابق بمنطقة حي غرب مدينة أسيوط .

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد بانهيار منزل من 3 طوابق بشارع سعد زغلول التابع لحي غرب مدينة أسيوط ملك حمدي محمد علي سعودي ومصرع «أحمد عباده» أمين شرطة 27 عاما كان مارا بالمصادفة يقود سيارته أسفل المنزل المنهار وإصابة «شيماء حمدي علي ـ 23سنة» نجلة صاحب العقار المنهار، بالإضافة إلى تحطم 4 سيارات بينهما سيارة أجرة وتصدع منزلين مجاورين.

وعلى الفور وتحركت سيارات الاسعاف والحماية المدنية والانقاذ السريع إلى موقع الإنهيار لنقل المصابين والبحث عن ناجين اسفل العقار المنهار حيث تبين عدم وجود أحد بالمنزل.

وانتقل إلى الموقع اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء اشرف رياض مدير الامن العام وهويدا شافع رئيس حي غرب وعبد الحكيم عبد الله مدير مديرية الاسكان.

وقرر محافظ أسيوط إخلاء المنزلين المجاورين فورا تحسبا لحدوث أي تصدعات مفاجئة بالمنازل، كما قرر عمل مسح شامل للمنطقة بواسطة لجنة من الادارة الهندسية وكلية الهندسة بجامعة أسيوط ومديرية الاسكان ولجنة المنشآت الآيله للسقوط، للوقوف على حالة العقارات الموجودة بالمنطقة واستصدار القرارات اللازمة بشانها وتحديد الاولوية لازالة العقارات التي تمثل خطرا داهما.


وأمر ياسر الدسوقي بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالمستشفى وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة واتخاذ كافة الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وإخلائها خوفاً على أرواح المواطنين وسرعة رفع الأنقاض.

وقال اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، أن مديرية الأمن جاهزة في أي وقت لتنفيذ اية قرارات إزالة صادرة من الادارات الهندسية خاصة للمباني التي تمثل خطرا مؤكدا التنسيق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة حفاظا على ارواح المواطنين.

كما وجه مدير أمن أسيوط، قوات الحماية المدنية بضرورة التواجد في في الموقع لحين الانتهاء من رفع الانقاض ومعاينة والمنازل المجاورة والتأكد من سلامتها.

تم عمل المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق كما تقرر تشكيل لجنة هندسية لابداء الرأي المبدئي في أسباب انهيار العقار.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق